رئيس التحرير
عصام كامل

"يديعوت": السوريون سيفاجئوا إسرائيل مثل حرب 73

سفير سوريا لدى الأمم
سفير سوريا لدى الأمم المتحدة بشار الجعفرى

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أنه في الوقت الذي تتواتر فيه الأنباء حول تنفيذ ضربة عسكرية وشيكة ضد سوريا، تواصل دمشق في نشر تهديداتها.

ونقلت يديعوت عن سفير سوريا لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري، قوله إن بلاده في حالة حرب، وأنهم مستعدون للسيناريو الأسوأ مؤكدًا أن أي تهديد عسكري ضد سوريا سوف ينتشر تلقائيًا للمنطقة كلها.

كما نقلت الصحيفة الإسرائيلية عن وائل الحلقى، رئيس الحكومة السورية، أن سوريا سوف تكون مقبرة للغزاة، مضيفًا: "أننا سوف نفاجئ العدو كما حدث في حرب أكتوبر 1973م وفى مواقع أخرى، وسنحقق انتصارًا حاسمًا عليه".

وتأتى هذه التهديدات في ظل الوقت الذي تراهن فيه إسرائيل بحسب مصادرها العسكرية أن الأسد لن يهاجم إسرائيل لأنه يخشى أن يكون الرد الإسرائيلي ردًا مصيريًا بالنسبة لمستقبله.

ومن جانب وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي "موشيه يعالون" بحسب ما جاء اليوم الخميس في صحيفة "معاريف" العبرية قال: "نحن مستعدون وجاهزون ونتخذ الإجراءات اللازمة ونقوم بذلك بمسئولية عالية وحذر شديد"، متوعدًا برد قاسٍ على كل من يحاول ضرب المناطق الإسرائيلية، وكل من يحاول تهديد الأمن القومى لإسرائيل ويلحق الضرر بمواطنيها.

الجريدة الرسمية