رئيس التحرير
عصام كامل

ضابط في تجمع الأحرار: نستغل الضربات الأمريكية على المواقع العسكرية للتقدم

الأحداث فى سوريا
الأحداث فى سوريا

قال العميد حسام عواك في تجمع الضباط الأحرار، إن القوات الأمريكية ستوجه ضربات صاروخية من البحر الأبيض المتوسط، ولا يوجد تنسيق بين قيادات الجيش الحر والقوات الأمريكية.


وأضاف عواك في تصريحات لـ "فيتو": إن "الضربات ستكون مركزة على بعض الأهداف، وبعدها نستطيع - الجيش الحر - التقدم على الأرض واستغلال تدمير المواقع العسكرية التي لها فعالية ضد الثوار".

وأكد عواك أن بشار الأسد وأخيه ماهر اجتمعوا مع وزير الدفاع ورئاسة الأركان، حيث أعطى الأسد توجيهات بإخلاء عدد من المواقع العسكرية وحددها بالاسم ليوحي للضباط أنه متفق مع الأمريكان من خلال طرف ثالث على ضربات محدودة وبفترة قصيرة لا تتجاوز الساعات وطالبهم بالصمود".

وعن فريق التفتيش الدولي وزيارته إلى مناطق الغوطة الشرقية، حيث وفقا للمعارضين فإن قوات الأسد شنت هجمات كيميائية بغاز "السارين" على المواطنين، وقال عواك: "إن التحالف الغربي بزعمة امريكية لن يقدم على أي ضربات جوية بوجد فريق التفتيش المتواجد في دمشق حاليا".

ولم يخف العميد الصراعات والتشرزم بين الكتائب المقاتلة بسبب اختلاف الرؤى بينها وبحسب أجندات الداعمين، مما قد يؤثر سلبا في المعارك في حال تمت الضربة.

وشدد عواك: "إن الضربة ستكون محددة وليس هناك رؤية واضحة عند الغرب حول ما يدور في الداخل السوري ولم يعد يصدقوا أحدًا بسبب تعدد الكائب الإسلامية التابعة للإخوان السلمين وتنظيم القاعدة".

وقال العواك: "إننا بحاجة في المرحلة الأولى بعد سقوط النظام لقوات حفظ سلام عربية ودعم عربي من أجل مسائل تتعلق بالأمن، وكذلك عقد مؤتمر مصالحة عسكري مدني بين الكائب لأن هناك دمًا أريق بين بعضها البعض".
الجريدة الرسمية