رئيس التحرير
عصام كامل

"حطب" يخاطب "الرياضة" لإخلاء مسئوليته من تأخر إجراءات "الفرانكفونية"

هشام حطب نائب رئيس
هشام حطب نائب رئيس اللجنة الأوليمبية

أرسل هشام حطب، نائب رئيس اللجنة الأوليمبية خطابًا إلى وزارة الرياضة يتضمن شرح موقف أعضاء اللجنة الأوليمبية، والتي ترفض عقد اجتماع مجلس إدارة طارئ لمناقشة الاستعدادات النهائية لملف البعثة المشاركة في دورة الألعاب الفرانكفونية، والمقرر لها في الفترة من 5 وحتى 15 سبتمبر المقبل.


أكد "حطب" في خطابه أنه دعا إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الإدارة أول أمس الإثنين، وذلك للحصول على قرار مجلس إدارة بالموافقة على أسماء البعثة المشاركة في الدورة الفرانكفونية تمهيدًا لإرسالها إلى وزارة الرياضة لاستخراج قرار وزارى بتكاليف سفر البعثة، خاصة أنه لم يتبق على سفر البعثة إلا 8 أيام، إلا أن الأعضاء تغيبوا عن حضور الاجتماع ما تسبب في إلغائه بسبب عدم اكتمال النصاب القانونى للاجتماع.

من جانبها، أرسلت وزارة الرياضة خطابًا إلى اللجنة الأوليمبية تطالبها بسرعة إرسال الأسماء التي تمثل بعثة مصر في دورة الألعاب الفرانكفونية التي تقام في فرنسا في الفترة من 5 وحتى 15 سبتمبر المقبل بمدينة نيس الفرنسية، وذلك من خلال محضر مجلس إدارة رسمي للجنة الأوليمبية، من أجل اعتماد تكاليف البعثة من قبل طاهر أبو زيد، وزير الدولة لشئون الرياضة.

وحمل وزير الرياضة مجلس إدارة الأوليمبية مسئولية أي تأخير، خاصة أن الوزارة سبق أن طالبت بإرسال الأسماء، ومؤكدا لهم أن الوزير لن يستطيع صرف تكاليف سفر البعثة قبل إرسال أسماء البعثة المشاركة بصفة رسمية.
الجريدة الرسمية