رئيس التحرير
عصام كامل

شركة مالكها مقرب من "الشاطر" تثير الذعر فى المنطقة الحرة بالإسكندرية

 خيرت الشاطر
خيرت الشاطر

ذكرت مصادر مطلعة، أن إحدى الشركات تملك منطقة حرة خاصة بمنطقة الكينج مريوط، مملوكة لرجل الأعمال (ع، ز) وكان من الأصدقاء المقربين لزكريا عزمى، ثم تحول بعد ثورة يناير وأصبح من المقربين للقيادى الإخوانى خيرت الشاطر، تثير علامات استفهام وذعر في المنطقة الحرة، بسبب عدم تنفيذ إجراءات التفتيش على "الكناتر" الخاصة بها الواردة من خارج البلاد، التي تعبر من خلال الشركة لتدخل مصر.


أكدت المصادر، أن تلك "الكناتر" خطر على الأمن القومى، مطالبين السلطات بضرورة مراجعة المناطق الحرة الخاصة، في هذا الوقت الصعب الذي تمر به البلاد.

وطالب المستشار القانونى والمحامى طارق محمود، بضرورة فرض الرقابة المشددة على المناطق الحرة الخاصة، خشية استغلال الإخوان لها في تهريب الأسلحة، خصوصا أنه في الأيام الماضية ضبطت ٤ شحنات واردة من تركيا، بها كميات مهولة من الأسلحة، مشددا على ضرورة مراجعة سجل الواردات في فترة تولى الرئيس المعزول الحكم.

بينما قال جمال سويد، المحامي إنه من المفترض وطبقا للقانون أن تخضع المناطق للتفتيش الجمركي، ولابد قبل خروج الكناتر المخزنة داخل المنطقة، أن تحصل على الإعفاء الجمركي، ولكن إذا لم تحصل على الإعفاء تعتبر بمثابة تهريب.
الجريدة الرسمية