رئيس التحرير
عصام كامل

"تصديري الصناعات الغذائية" يطالب بإنشاء مركز لوجستي في غرب أفريقيا

فيتو

كشف الدكتور أمجد خلف عضو المجلس التصديري للأدوية عن وجود فرصة كبيرة لنمو صادرات الدواء المصري في المغرب إذا تم حل المشكلات التي نواجهها هناك، لافتا إلى أن السعودية على سبيل المثال تعترف بالشهادات الأوربية لدى شركاتنا وهو ما سهل تسجيل كثير من المستحضرات الدوائية ومنتجات المستلزمات الطبية، حيث تستغرق عملية التسجيل الآن نحو 6 أسابيع فقط مقابل 18 إلى 36 شهرا في المغرب.


جاء ذلك خلال اجتماع نظمه المجلس التصديري لمواد البناء.

ودعا منير مسعود وكيل المجلس التصديري للصناعات الغذائية إلى إنشاء مركز لوجستي في غرب أفريقيا بحيث يصبح نقطة لتوزيع المنتجات المصرية لدول المنطقة وهو ما يسهم في زيادة الصادرات المصرية بصورة كبيرة.

من جانبه قال محمد إسماعيل شريف رئيس بنك تنمية الصادرات:" إن البنك لديه عدد من الاتفاقيات مع أكبر البنوك التجارية بالمغرب لتسهيل عمليات تحويل الأموال بين البلدين، تنص الاتفاقيات على عدد أيام عمل محددة لإنهاء إجراءات التحويل فور تقديم مستندات الشحن.

وأضاف: " إن البنك يقدم العديد من برامج التمويل للمصدرين ليس فقط لتمويل حركة الصادرات إنما أيضا لتمويل رأس المال العامل والاستثمارات إلى جانب خدمات البنك الأخرى التي يقدمها من خلال شركة ضمان مخاطر الصادرات التابعة له.




الجريدة الرسمية