رئيس التحرير
عصام كامل

نظام جديد للأرشفة الذكية لبنية المعلومات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت منذ قليل شركة كومفولت عن أول نظام مزود بإمكانية الأرشفة الذكية للآلات الافتراضية من أجل مساعدة الشركات ومزودي الخدمات على التخلص من فوضى الآلات الافتراضية واستعادة التحكم في موارد البنية التحتية الافتراضية.


ومن المعروف أن فوضى الآلات الافتراضية نتجت عن نشرها وتنفيذها على نطاق واسع، غير أن بعضها يظل بلا استخدام أو استغلال بعد انتهاء الاستفادة منها لفترة طويلة، وهنا يأتي نظام Simpana VM Archiving الذي طورته شركة كومفولت ليقوم باستعادة موارد التخزين المشتركة والمخصصة للآلات الافتراضية الخاملة من خلال إدارة الآلات الافتراضية ونقلها تلقائيا إلى التخزين الموفر في التكلفة، مع القدرة على الاستعادة الفورية للآلات الافتراضية التي تم أرشفتها لزيادة معدلات الاستفادة والكفاءة والتوفير.

ويتوافر نظام VM Archiving بدون تكلفة إضافية للعملاء الذين يستخدمون برنامج Simpana 10 لحماية الخوادم الافتراضية.

ويتكامل نظام VM Archiving مع منصة كومفولت البرمجية الوحيدة التي تمكن المستخدمين من تشغيل وحماية وأرشفة الخوادم الفعلية والافتراضية بصورة فورية من واجهة إدارة واحدة.

وتمثل إمكانية الأرشيف الذكي الجديدة مكونًا أساسيًا في منهج كومفولت في إدارة البيانات الحديثة من أجل مواجهة مخاوف الحماية والتشغيل في الشبكات الافتراضية والبنية التحتية المقدمة كخدمة.

وستقوم شركة كومفولت بتدشين نظام Simpana 10 مع VM Archiving في مؤتمر عالم الآلات الافتراضية VMworld الذي يعقد في سان فرانسيسكو من 25 إلى 29 أغسطس 2013.

ويقول ديفيد ويست، نائب الرئيس الأول للتسويق العالمي وتطوير الأعمال في شركة كومفولت قائلا: "تمتلك الشركات خيارات عديدة لاستخدام الموارد في مركز البيانات الافتراضي أو الشبكة السحابية، ولكنها بحاجة إلى طريقة أفضل لحماية مركز البيانات أو الشبكة السحابية، وإنشاء قيمة أكبر من البيانات التي تديرها".

ويضيف قائلًا: "عشوائية وفوضى الآلات الافتراضية مشكلة معقدة وتنتشر بصورة متزايدة خاصة في البنى التحتية الكبيرة، وتحقق القدرة على الأرشفة التلقائية للآلات الافتراضية غير المستغلة ضمن منصة Simpana 10 وفرة هائلة في التكلفة وزيادة كبيرة في الكفاءة، وتعد ضمن الاستراتيجيات الرئيسية للمؤسسات في رحلتها للإدارة الحديثة للبيانات."




الجريدة الرسمية