رئيس التحرير
عصام كامل

برنامج الأغذية العالمي يتلقى شحنة قمح من أمريكا لدعم الفقراء في اليمن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رحب برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة بوصول شحنة من القمح مقدمة من الحكومة الأمريكية، والتي يعتزم البرنامج توزيعها في 15 محافظة على 3.9 مليون يمني ممن يعانون انعدام الأمن الغذائي.


وذكر بيان لمكتب البرنامج بالقاهرة أنه تم تفريغ شحنة القمح من على الناقلة ليبريتي جلوري، وتمت إعادة تعبئتها في أجولة تزن كل منها 50 كيلوجراما على أن يتم نقلها بعد ذلك بواسطة الشاحنات وذلك ضمن الحصص الغذائية العاجلة التي يقدمها البرنامج، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يتلقي البرنامج شحنتين إضافيتين من المواد الغذائية التي تبرعت بها الولايات المتحدة يبلغ مجموعها 42 ألف طن.

وأضاف أن "الولايات المتحدة تظل أكبر جهة مانحة للبرنامج حيث تبرعت هذا العام بالفعل بأكثر من 900 مليون دولار أمريكي، في حين قدمت 1.4 مليار دولار عام 2012 لدعم عمليات البرنامج حول العالم".

وأوضح البيان أن البرنامج يستهدف هذا العام 5 ملايين شخص في اليمن مع التركيز على ثلاثة مجالات رئيسية هي: تقديم المساعدة الغذائية الطارئة لنحو 3.5 مليون شخص يعانون انعدام الأمن الغذائي، والتحويلات النقدية لـ400 ألف آخرين والمساعدات الغذائية لنحو 600 ألف من النازحين داخليا، والدعم الغذائي لـ405 آلاف طفل دون سن الخامسة و157 ألفا من النساء الحوامل والأمهات المرضعات.
الجريدة الرسمية