رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس بعثة مجلس التعاون:حريصون على إنجاح "أصدقاء اليمن بنيويورك"

رئيس بعثة مجلس التعاون
رئيس بعثة مجلس التعاون في اليمن سعد العريفي

أكد رئيس بعثة مجلس التعاون في اليمن سعد العريفي حرص المجلس على إنجاح اجتماع أصدقاء اليمن بنيويورك.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقد بالعاصمة اليمنية صنعاء بمشاركة ممثلى الدول والمنظمات الإقليمية والدولية المانحة لليمن وكرس لمناقشة جملة من القضايا المتصلة بالترتيبات القائمة لانعقاد الاجتماع السادس لمجموعة اصدقاء اليمن المقرر في نيويورك في الـ25 من شهر سبتمبر القادم، وسير أعمال مؤتمر الحوار الوطني ومتطلبات الاحتياجات الإنسانية لليمن.


و أكد العريفي أن التنسيق لايزال جاريا بين الأمانة العامة لمجلس التعاون والمملكة العربية السعودية والحكومة اليمنية لاستكمال الترتيبات النهائية لانعقاد الاجتماع، مشيرا إلى أن الأمانة العامة لمجلس التعاون والمملكة العربية السعودية عملوا على الترتيبات الأولية لانعقاد الاجتماع المرتقب، ومنوها بأنه تم موافاة الحكومة اليمنية بطبيعة هذه الترتيبات والتنسيق قائم ومشترك لإنهاء التحضيرات الهادفة إلى انعقاد الاجتماع في الموعد المحدد.

وجدد حرص دول مجلس التعاون على المشاركة الفاعلة في هذا الاجتماع والإسهام في إنجاحه، مشيدا بمستوي التنسيق القائم لتحقيق هذه الغاية.

من جانبه، أبدى وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع الدراسات والتوقعات الاقتصادية الدكتور محمد الحاوري تقدير حكومة الوفاق الوطني للحرص الذي يبديه شركاء اليمن في التنمية من دول ومنظمات إقليمية ودولية مانحة للإسهام في دعم اليمن في الظروف الاستثنائية التي تمر بها، منوها بمستوي التحضيرات الجارية لانعقاد الاجتماع السادس لمجموعة أصدقاء اليمن في نيويورك.

وتخلل الاجتماع تقديم مداخلات متفرقة تمحورت في مجملها حول استعراض القضايا المتصلة بأجندة أعمال الاجتماع المرتقب لمجموعة اصدقاء اليمن، وسير أعمال مؤتمر الحوار الوطني والاحتياجات الإنسانية لليمن.
الجريدة الرسمية