رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور والفيديو.. كوم الشقافة تستغيث بالمهدى قبل انهيار 500 عقار قديم بالإسكندرية

فيتو

رصدت عدسة" فيتو" عددا من العقارات المهددة بالانهيار في منطقة كوم الشقافة التي تحتوى على آثار كتاكومب، والتابعة لحي غرب الإسكندرية.

في البداية أكد حازم محمود أحد السكان بشارع باسيليوس أن جميع حوارى وأزقة كوم الشقافة تحتوى على عقارات آيلة للسقوط، واصطحبنا في جولة ميدانية بحارة الشيخ شاهين وهناك رصدنا ما يقرب من 100 عقار قديم صادر له قرار ترميم من حى غرب، كما رصدنا عددا من المخالفات التي تتم في وضح النهار من قبل مقاولى البناء المخالف، والذين يقومون بالبناء في وقت حظر التجوال بعيدا عن أعين رجال الإدارة الهندسية بالأحياء.

وأضافت الحاجة السيدة منصور من أحد سكان حارة الشيخ شاهين: أن العقار الذي تقيم فيه آيل للسقوط، وصدر له قرار ترميم من حى غرب ولكن صاحب العقار لم ينفذه.

وإلى حارة أبو الفضل أكثر حارات كوم الشقافة احتواء على منازل قديمة رصدت عدستنا ما يقرب من 150 عقارا آيلا للسقوط، ينتظر سكانها حتفهم تحت الأنقاض بين لحظة وأخرى.

وطالب حسن محمود أحد سكان حارة عز بكوم الشقافة اللواء طارق المهدى -محافظ الإسكندرية- بعمل جولة ميدانية على أرض الواقع لإنقاذ منطقة كوم الشقافة من شبح انهيارات قادمة قبل فوات الأوان.
الجريدة الرسمية