رئيس التحرير
عصام كامل

معالجة 13 ألفا و128 حيوانا بالطب البيطري في قنا

محافظ قنا اللواء
محافظ قنا اللواء عبد الحميد عبد العزيز هجان

قال عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، إنه تم علاج ورعاية 13 ألفا و128 حيوانا ضد طفيليات الدم، وضد الطفيليات الداخلية، وذلك خلال شهر يوليو.

وأكد المحافظ أنه تم ذبح عدد 2157 رأسا من الماشية والأغنام خلال هذا الشهر وأنه توجد متابعة يومية من إدارة المجازر والتفتيش على كميات اللحوم بالطب البيطري التي يتم تسليمها وتوزيعها تحت إشراف أطباء بيطريين مدربين ذوي كفاءة عالية، مشيرا إلى أنه تم تحرير محضرين للذبح خارج السلخانة.

وأشار إلى أنه تم تحصين عدد 16 ألفا و488 من المواشي ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع للحد من انتشاره وتوزيع هذه التحصينات في جميع القرى والمراكز.

وأضاف أنه يتم التحصين مرتين في العام وأن إدارة الطب الوقائي بالمديرية تقوم بمتابعة التحصين بمختلف أنواع التلقيح وإعادة التحصين في فترة من 4 إلى 6 شهور.

كما بلغ عدد المواشي التي تم تلقيحها 1036 وأيضا تامين عدد 991 من المواشي مشيرا أنه تم تنظيم عدد 51 ندوة إرشادية للتوعية تبرز أعراض المرض وكيفية التعامل معه للمزارعين من مربي المواشي بالقرى التي تعانى إصابات مرض الحمى القلاعية.

يأتي ذلك في إطار حرص المحافظة على صحة المواطن القنائي وسعيه نـحو توفير غذاء صحي وآمن وذلك بالجهود التي تبذلها المحافظة في أعمال الرعاية والعلاج بمديرية الطب البيطري.
الجريدة الرسمية