رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. مدرسة ابتدائي للمنكوبين من انهيار عقار"سيدي جابر"

فيتو

أكد اللواء طارق المهدي، محافظ الإسكندرية صباح اليوم الإثنين فتح مدرسة "أشرف خوجة" الابتدائية بمنطقة الإبراهيمية للمنكوبين من انهيار عقار سيدي جابر أمس الذي أسفر عن وفاة ضابط جيش متقاعد وزوجته.


وقال إنه تم توفير 42 سريرا وصرف إعاشة مائة جنيه لكل فرد، وتوفير سبل الإعاشة، لحين توفير مساكن بديلة لهم، وذلك بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ومديرية الشئون الاجتماعية، ووزارة المالية.

وأضاف المهدي أنه سيتم عقد اجتماع مع سيدات ورجال أعمال الإسكندرية، غدًا الثلاثاء، لإنشاء صندوق "تنمية عقارية"، لبناء منازل الأولى بالرعاية للمنكوبين من انهيار العقارات، مؤكدًا أن ذلك يعد حلا لمشاكل المتضررين من انهيار منازلهم، معلنًا أنه يوجد 13 ألف عقار دون ترخيص، وأنه دعا لتشكيل لجنة من المهندسين لفحص العقارات.

وشدد محافظ الإسكندرية على أنه سيطبق قانون الطوارئ بمنتهى الحزم على جميع المقاولين المخالفين، وأن يد الدولة ستكون ثقيلة عليهم، قائلًا: "ضابط الجيش الذي لقي مصرعه في انهيار عقار سيدي جابر قام ببلاغ للحى أن مقاول الأرض الفضاء التي بجوار المنزل، قام بالحفر على أعماق تحت الأرض، مما أدى إلى انهيار العقار، بعد قرار الحي بإخلاء المنزل من ساكنيه، ومصرع ضابط الجيش وزوجته بعد رفضهما إخلاء المنزل، لعدم وجود سكن بديل".

وكان قد أصدر اللواء طارق المهدي محافظ الإسكندرية قرارا باعتقال مقاول الأرض الخلاء المجاورة للعقار المنهار بسيدي جابر.

الجريدة الرسمية