رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.."مصر الخير" توقع 4 بروتوكولات لرعاية 730 طالبًا

فيتو

أكد العميد مدحت أحمد جمال الدين، مدير إدارة المساعدات الإنسانية، بمؤسسة "مصر الخير"، أن المؤسسة توقع خلال الأيام المقبلة 4 بروتوكولات تعاون مع جامعات بنها وكفر الشيخ وقناة السويس بالإسماعيلية، وسوهاج، لرعاية الطلاب ضمن مشروع "ابن السبيل"، الذي تتبناه المؤسسة، باعتباره أحد المصارف الشرعية للزكاة.


وأضاف أن البروتوكولات تتضمن دفع مصروفات الإقامة للطلبة والطالبات بالمدينة الجامعية، وكذلك المصروفات الجامعية، وتمويل مشروعات تخرج الطلاب المغتربين، بالإضافة إلى دورات تدريبية تؤهل لسوق العمل قبل التخرج، وذلك لمن ينطبق عليهم معايير ابن السبيل.

وقال إن المؤسسة وقعت اليوم الإثنين بروتوكول تعاون مع جامعة بنها، لرعاية 300 طالب، بجانب توقيع بروتوكول آخر، يوم الأربعاء المقبل، مع جامعة كفر الشيخ، لرعاية 45 طالبا.

وأشار إلى توقيع بروتوكول مع جامعة سوهاج، يوم الإثنين المقبل، لرعاية 350 طالبا، وبروتوكول آخر مع جامعة قناة السويس بالإسماعيلية، لرعاية 34 طالبًا.

وأوضح أنه سبق لمؤسسة مصر الخير توقيع بروتوكولات مع جامعة القاهرة لرعاية 108 طلاب، منهم 25 طالبة وافدة من جنوب السودان، وبروتوكول مع جامعة عين شمس، لرعاية 150 طالبا وطالبة، وجامعة الأزهر الشريف لرعاية 62 طالبا وافد من دول أفريقية ودول جنوب شرق آسيا، وبروتوكول مع جامعة الإسكندرية، لرعاية 144 طالبة.
الجريدة الرسمية