رئيس التحرير
عصام كامل

اليمن تنفي مزاعم صحيفة "الشارع" عن طلب أمريكي لإنشاء قاعدة عسكرية

الرئيس اليمنى عبدربه
الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادي

نفى مصدر مسئول بالرئاسة اليمنية ما نشرته صحيفة "الشارع" اليمنية في عددها الصادر يوم أمس الأحد وأبرزته في صفحتها الأولى بعنوان " اليمن قاعدة تموين خلفية للجيش الأمريكي ". 

وقال المصدر الرئاسى في بيان صحفى له اليوم الإثنين:"إن صحيفة "الشارع" دأبت خلال الفترة الماضية على نشر تلفيقات وفبركات كاذبة لا أساس لها من الصحة لأهداف ومرامي تبعث على الاستغراب والتوجس وتعكس سعي صحيفة الشارع والقائمين عليها خلط الأوراق وتحويل الأنظار عن الحقائق الموضوعية ".

وطالب الصحف بالعمل من أجل استقرار وأمن الوطن بدلا من الإثارة المصطنعة وترويج الافتراءات والأكاذيب المغرضة. 

واستنكر المصدر ما زعمته صحيفة الشارع المعارضة تحت ذلك العنوان من معلومات مضللة منسوبة إلى مصدر عسكري وآخر سياسي تحدثا لها حول زيارة قائد القيادة العسكرية الوسطى إلى صنعاء بما في ذلك افتراءاتها بأن الامريكيين طلبوا استخدام أي منطقه داخل اليمن قاعدة تموين خلفية للجيش الأمريكي.

وأشار إلى أن الصحيفة إدعت أن اليمن وافقت على تمركز بارجات وسفن عسكريه أمريكية في المياه الإقليمية، وأن الأمريكان فضلوا جزيرة سقطرى.

وطالب المصدر الصحيفة أن تثبت صحة ما نشرته تماما، أو سيتم اللجوء إلى القضاء لينظر في شانها، مشيرة إلى أن ممارسات الصحيفة المنافية لأخلاقيات المهنة ليست الأولى.

الجريدة الرسمية