رئيس التحرير
عصام كامل

"زعزوع" يوافق على إنشاء صندوق رعاية العاملين بالسياحة

 هشام زعزوع وزير
هشام زعزوع وزير السياحة

وافق هشام زعزوع - وزير السياحة - على إنشاء صندوق للعاملين بالسياحة يتم الصرف منه على العاملين بالسياحة والمتضررين وقت الأزمات في صورة مساعدات وقتية لحين انتهاء الأزمة وزوال أسبابها. 

وقال باسم حلقة نقيب السياحيين: إن الوزير ناقش عددا من القضايا والموضوعات المهمة المتعلقة بالعاملين في السياحة من بينها إنشاء صندوق للعاملين بالسياحة ينشأ بقانون وإدارة خاصة به ودعمه ماليا من خلال تدفقات واشتراكات دورية للأعضاء من العاملين بالسياحة بالإضافة إلى بحث إمكانية دعم هذا الصندوق بقيمة جنيه أو أكثر محصلة عن كل سائح يدخل مصر.

كما وافق الوزير على أن تقوم النقابة العامة للسياحيين بإعداد ورشة عمل على يومين برعاية وزير السياحة، والذي يكلف خبيرا إكتواريا ومستشارين قانونيين وماليين من الوزارة للمشاركة في الورشة بالإضافة إلى دعوة الاتحاد المصري للغرف السياحية للمشاركة في هذه الورشة وممثلين عن النقابة العامة للسياحيين للخروج بتوصيات حول الكيفية التي سيتم على أساسها إنشاء هذا الصندوق.

ومن جانبه أكد باسم حلقة على أنه اتصل بعدد كبير من الخبراء السياحيين والمسئولين ومنهم وجدي الكرداني عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، الذي رحب بدوره بإنشاء هذا الصندوق للعاملين بالسياحة، وأن يشاركوا في ورشة العمل إلى جانب وزارة السياحة والنقابة العامة للسياحيين.
الجريدة الرسمية