رئيس التحرير
عصام كامل

"التعليم": 2084 طالبا أدوا امتحان الدور الثانى للغة العربية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أدى طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة، اليوم الأحد، امتحان الدور الثاني في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، حيث أدى 2084 طالبا الامتحان في اللغة العربية، و222 طالبا امتحان التربية الدينية الإسلامية، و51 طالبا امتحان التربية الدينية المسيحية.


وكشفت الدكتورة مايسة فاضل، رئيس قطاع التعليم العام والمشرفة على غرفة عمليات الدور الثاني لامتحانات الثانوية العامة، تفاصيل تقرير الغرفة عن امتحان اليوم.

وأوضح أن حسن حجازي، مدير مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء تقدم بطلب لتسفير أوراق الإجابة لأيام السبت، الأحد، الإثنين، الثلاثاء، الأربعاء في صباح يوم الخميس بعد الاتفاق مع مدير الأمن والمحافظ، وأشار إلى الموافقة على اتخاذ ما يلزم من إجراءات احترازية من أجل ضمان سلامة وصول لأوراق الإجابة إلى لجنة النظام والمراقبة.

وعن سير الامتحان اليوم، أفاد بأن الأمور مرت هادئة بمختلف المحافظات ولم ترد إلى غرفة العمليات أي شكوى باستثناء حدوث مشاجرات بين الأهالي والشرطة أمام لجنة الغنايم الثانوية بنين بأسيوط، وتم الاتصال بمسئول أمن المديرية وتم السيطرة على الموقف.

وبالنسبة لمستوى امتحان اللغة العربية، أكد تقرير اللجنة الفنية لواضعي أسئلة الامتحانات أن الأسئلة شاملة ومتنوعة وتقيس جميع مستويات التحصيل من تذكر وفهم وتطبيق وتحليل، وجاء بالتعبير سؤالا الأول وظيفي وله 3 درجات والثاني إبداعي وله 7 درجات، وجاء النحو عبارة عن قطعة أدبية تدور حول مكانة مصر، وجاءت أسئلة النحو شاملة ومتنوعة بين الإعراب والاستخراج والتطبيق والتركيب.
الجريدة الرسمية