رئيس التحرير
عصام كامل

صاعقة رعدية تودي بحياة جندي في أبين جنوب اليمن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت الأجهزة الأمنية اليمنية أن صاعقة رعدية ضربت كتيبة المدفعية التابعة للواء الثاني مشاة جبلي المرابط في مديرية لودر بمحافظة أبين جنوب اليمن مما أدى إلى وفاة أحد جنود الكتيبة وإصابة جندي آخر نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.


وتشهد اليمن هذه الأيام أجواء مناخية مضطربة تمثلت في حدوث أمطار غزيرة في العديد من المناطق خلفت عدة وفيات وإصابات وعواصف ترابية في مناطق أخرى شلت الحركة، كما حدث في الحديدة، فيما شهدت مديرية بني العوام في حجة انهيارات صخرية أدت إلى نزوح عدد من الأسر.

من جانبها أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن المناخ متغير بسبب اضطراب الأجواء وحالة الطقس وذلك بعد أن تعرضت العاصمة صنعاء والمدن المحيطه بها، لموجات ممتالية متلاحقة من الامطار الغزيره.

وجاء في بيان صادر عن الهيئة أن الأجواء ستكون غائمة في المرتفعات ورياح متغيرة الاتجاهات مع تشكل غيوم رعدية وأمطار متفرقة، وفي المناطق الساحلية ستكون هناك أجواء غائمة جزئيا يرافقها أمطار متفرقة على سواحل حضرموت أما في المناطق الصحراوية ستكون الأجواء غائمة جزئيا ورياح خفيفة متغيرة الاتجاهات.

وحذر المركز الوطني للارصاد الجويه والطيران المدني اليمني في تقرير له، المواطنين من مغبه المرور بسيارتهم في مجري السيله الذي يخترق العاصمه صنعاء من شمالها إلى جنوبها بسبب الامطار الغزيره والسيول.
الجريدة الرسمية