رئيس التحرير
عصام كامل

دلاور: انتهاج سياسة تقشفية الآن كمن يسكب الزيت على النار

الخبير الاقتصادي
الخبير الاقتصادي الدكتور شريف دلاور


قال الخبير الاقتصادي الدكتور شريف دلاور، أن اتجاه حكومة الدكتور الببلاوي لاعتماد سياسة اقتصادية توسعية،هو الحل الأمثل للأزمة الحالية لأن هذه السياسة من شأنها زيادة مواردها،بدلا من تقليص المصروفات.


مضيفا أننا نعاني من أزمات اجتماعية حادة لا تسمح للحكومة الحالية بالاتجاه للسياسات التقشفية،التي من شأنها المساس بالدعم وقطاع الأعمال العام وقطاعي الصحة والتعليم،وان انتهاج سياسية اقتصادية تقشفية يعد بمثابة سكب الزيت على النار.

وأوضح دلاور في تصريح خاص ل فيتو أن المساس بالعدالة الاجتماعية يؤدي إلى تشويه المناخ الاقتصادي والاستثماري في مصر،و هو ما أدركته الحكومة الحالية،

مؤكدا أن الحكومة قادرة على سد العجز بالموازنة من خلال العديد من السياسات الاقتصادية التي لا تعتمد على التقشف،كزيادة الضريبة الجمركية المفروضة على السلع المستوردة التي لها بديل محلي،و زيادة قيمة الضرائب المفروضة على القطاعات عالية الدخل، لصالح محدودي الدخل، بهدف سد العجز بالموازنة العامة للدولة.

مشيرا إلى أن المساعدات الخليجية والتي بلغت 12 مليار دولار ساهمت في استقرار الأوضاع الاقتصادية بشكل نسبي،و من ثم طرح مشروعات اقتصادية جديدة تؤدي إلى استقرار الأوضاع الاجتماعية والسياسية خلال الفترة المقبلة.
الجريدة الرسمية