رئيس التحرير
عصام كامل

الرئيس اليمني يستقبل قائد القيادة العسكرية الأمريكية الوسطي

 الرئيس اليمنى عبد
الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي

استقبل الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي اليوم قائد القيادة العسكرية الأمريكية الوسطى الفريق لويد اوستن والوفد المرافق له الذي يزور اليمن.

وبحث الجانبان عددا من القضايا الإقليمية والدولية والتطورات والمستجدات الراهنة وما عانته اليمن وتعانيه من الإرهاب الذي يقوده تنظيم "القاعدة" أو ما يسمى بـ"أنصار الشريعة" وما خلفه من أضرار جسيمة على الاقتصاد بكل صوره السياحي والاستثماري والتجاري.

وتناول الرئيس اليمنى، خلال اللقاء الذي حضره وزير الدفاع اليمنى اللواء الركن محمد ناصر أحمد ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد على الأشول ووزير الداخليه عبد القادر قحطان، التعاون القائم بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية في مختلف المجالات وخصوصا الأمنية وملف مكافحة الإرهاب.

ومن جانبه، أكد لويد اوستن أن الشراكة اليمنية الأمريكية لمكافحه الإرهاب تحقق نجاحات رائعة وتصب في مصلحة اليمن وأمنه واستقراره، لافتا إلى أهمية العمل من أجل الوقاية من تحقيق الإرهاب لأهدافه الخبيثة بكل صورها، مؤكدا أنه بالشراكة مع المجتمع الدولي ندعم اليمن في هذه الظروف الاستثنائية وسنعمل من أجل دعمه حتى نجاح المرحلة الانتقالية وإخراج اليمن إلى آفاق السلام والتطور.
الجريدة الرسمية