رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. "فيتو" تكشف فساد عادل إبراهيم الذراع اليمنى لحسن مالك.. محاله زادت من 1 إلى 6 فى فترة حكم مرسى.. البرنس منحه صفقات تجديد الإسكندرية.. يدير موقعا لتشويه الجيش وصالح يختبئ فى منزله

فيتو

معلومات تشير إلى أن فساد نظام الرئيس المعزول في عام واحد، ربما يماثل فساد نظام مبارك على مدى 30 عاما أو يزيد عنه، وليس أدل على ذلك أكثر من امتلاك إخوانى لـ 6 محال مربحة بعد عام من حكم الإخوان بعد أن كان يمتلك محلا واحدا قبل وصول مرسي للحكم.


المعلومات، تخص أملاك أحد رجال أعمال الإخوان بالإسكندرية وهو عادل إبراهيم والمعروف بأنه الذراع اليمنى لحسن مالك عضو مكتب الإرشاد، بدأ صاحب شركة مقاولات صغيرة وغير معروفة قبل ثورة ٢٥ يناير، وكان يعمل في الخفاء خوفا من أمن الدولة.

بزغ نجم "إبراهيم" منذ أن صعد الرئيس المعزول محمد مرسي إلى سدة الحكم، وأصبح رئيس جمعية "إبدأ" بالإسكندرية وواحد من أكبر ممولى أنشطة الجماعة بالإسكندرية وأخيرا ممولهم بالسلاح، علاوة على ازدياد أعماله الخاصة وممتلكاته.

أصبح مقر جمعية ابدأ بالإسكندرية، الكائنة في أحد عقارته بمنطقة سموحة هو المقر البديل لمحافظة الإسكندرية، وأيضا المقر الدائم لمدحت الحداد المتحدث الرسمى للإخوان، ومن هناك كان يباشر إبراهيم أعمال المحافظة ويعطى لحسن البرنس الأوامر.

وفى إطار سياسة "شيلنى واشيلك"، أسند البرنس لعادل إبراهيم جميع أعمال التطوير والتجديد بالمدينة باعتباره صاحب عدة شركات للاستثمار العقارى، وهى الإنشاء والتعمير وشركة سما التي تغزو إعلاناتها شاشات التليفزيون، إذ أن جميع العقارات ذات الطراز الحديث الموجودة بمنطقة سموحة وفوزى معاذ هي من إنشاء الشركة التي يمتلكها إبراهيم.

ويمتلك إبراهيم عدد ٦ محال "القمة للبصريات" بعد أن كان يملك محلا واحدا قبل ثورة يناير ويملك ٦ فروع محال نظارات بعد أن كان يملك محلا واحدا فقط ولديه أكثر من مركز رؤية لتصحيح للإبصار و٥ مراكز عيون للعدسات اللاصقة و٣ شركات للاستثمار العقاري.

كما يتولى إبراهيم مهام إدارة الموقع الإلكترونى مباشر إسكندرية، الموقع المناهض للجيش وملىء بالأخبار الكاذبة على غرار قناة الجزيرة، وأيضًا يمتلك إبراهيم عدة شركات في الدولة العدوة تركيا.

كان إبراهيم بمثابة همزة الوصل بين البرنس ورجال الأعمال الأتراك، وله شركات أخرى ولكنه لم يكتبها باسمه أو يفصح أنها ملكه بل يكتبها باسم أسماء الصف الثاني في الجماعة كشركة القابضة للمشروعات الصغيرة التي يمتلكها ظاهريا أحمد رجب القيادى بالجماعة وكان يشغل منصب مستشار المحافظ لتنمية الموارد لحسن البرنس.

وعلمت" فيتو"، أن عادل إبراهيم يمتلك فيلا في منطقة الكينج مريوط استخدمها في إخفاء القيادات الإخوانية المطلوب القبض عليها وتوجه له البرنس وقت أحداث ٣٠يونيو ليختبئ عنده ثم ذهب البرنس للمشاركة في اعتصام رابعة وتردد مؤخرًا أن القيادى الاخوانى صبحى صالح مختبئا عنده.
الجريدة الرسمية