رئيس التحرير
عصام كامل

بدء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بالإسكندرية والقليوبية والسويس

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة-صورة أرشيفية

أدى طلاب الثانوية العامة اليوم السبت امتحانات الدور الثاني في مواد اللغة العربية والتربية الدينية الإسلامية والمسيحية في العديد من محافظات الجمهورية، حيث أدى 4355 طالبا وطالبة الامتحان أمام 12 لجنة على مستوى محافظة الإسكندرية، بالإضافة إلى لجنة بمدينة الحمام بمطروح.


وقالت بسيونية سرور، وكيل أول مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية: إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات والاستعدادات لإجراء الامتحانات وتجهيز كافة اللجان بمستلزماتها، بالإضافة إلى توفير الإجراءات الأمنية التي تكفل للطلاب أداء وإتمام الامتحانات في جو من الهدوء والاستقرار، مشيرة إلى تجهيز 16 استراحة خاصة للقائمين على لجان الامتحانات والمصححين.

وأعدت مديرية أمن الإسكندرية خطة أمنية متكاملة لتأمين لجان الامتحانات لمنع أي تجاوزات أو خروج عن الشرعية وتجاوز القانون، وحتى يطمئن الطلاب ويتمكنوا من تأدية الامتحانات في جو من الهدوء النفسي.

وفي القليوبية، أدى 358 طالبا وطالبة صباح اليوم امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة في 12 لجنة امتحانية على مستوى المحافظة في أجواء تتسم بالهدوء والراحة، وتم نقل أوراق الأسئلة الخاصة باللغة العربية والتربية الدينية في حراسة مشددة بالتنسيق بين قوات الشرطة ورجال القوات المسلحة وتسليمها للجان في أمان وبدون أي مشكلات.

وفي محافظة السويس، أدى 122 طالبا وطالبة الامتحان في مادتى اللغة العربية والتربية الدينية، فيما تغيب 6 طلاب.

وقال أيمن فهمي مدير الإعلام بمديرية التربية والتعليم بالسويس: إنه تم تشكيل غرفة عمليات بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة برئاسة السعيد شومان وكيل الوزارة بالمحافظة لتلقي شكاوى واستفسارات الطلاب.

وأكد فهمي أن وزارة التربية والتعليم قررت تطوير أربع مدارس فنية بالسويس وهي (الصناعية البحرية والسويس الفندقية المتقدمة والتعاونيات الصناعية بنات والصباح الثانوية التجارية بنات)، ويشمل التطوير جميع الأبنية بالمدارس الأربعة.
الجريدة الرسمية