رئيس التحرير
عصام كامل

اتفاق لوقف المواجهات المسلحة بين الحوثيين والسلفيين شمال اليمن

 الرئيس اليمنى عبد
الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى

نجحت لجنة الوساطة القبلية اليمنية، في التوصل إلى اتفاق لوقف المواجهات المسلحة بين الحوثيين والسلفيين بمنطقة دماج في صعدة شمال اليمن.

قال مصدر قبلي بمطقة دماج - في تصريح له اليوم السبت - إن لجنة الوساطة القبلية المكلفة من قبل الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى تمكنت من التوصل إلى اتفاق مع الحوثيين والسلفيين يقضى بوقف إطلاق النار من الجانبين، بالإضافة إلى إخلاء المواقع التي سيطر عليها الحوثيون مؤخرا وتسليمها إلى لجنة الوساطة.

وأكد الشيخ عبد القادر العدني، أحد المشايخ القبليين المشاركين في الوساطة أنه تم السماح بدخول الهلال الأحمر اليمني لمنطقة دماج لإخراج الجرحى لتلقي العلاج في مستشفى السلام السعودي بصعدة، ولم يعلن عدد القتلى والجرحى.

أضاف العدني أن ميليشيات الحوثي المسلحة قامت بضرب هاون على منطقة دماج أثناء وجود لجنة الوساطة الساعة الثالثة عصر أمس أدى إلى إصابة امرأة كانت بالقرب من مركز دار الحديث بدماج.

كان الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى قد رأس خلال الــ 48 ساعة الماضية لقاءات تشاروية وقبلية مكثفة مع قيادات يمنية وقبلية وسياسية من أعضاء اللجنة المكلفة بمتابعة وحل القضايا العالقة والخلفية بين النزاعات القائمة بمنطقة دماج وجماعة من أتباع عبد الملك الحوثي والتي تضم الشيخ حسين بن عبد الله الأحمر والشيخ عبد الله بدر الدين والشيخ يحيى منصور أبو اصبع والشيخ علوي الباشا بن زبيع والشيخ على القوباني.

الجريدة الرسمية