رئيس التحرير
عصام كامل

أسرار الاستمتاع بالحياة وسط مصاعب الحياة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

التمتع بالحياة نعمة لا ينعم بها الكثيرون، فهناك بعض الأشخاص الذين تؤثر عليهم مصاعب الحياة ومشاكلها، فلا يستطيعون التمتع أو تذوق بعض المتع التي تقابلنا وسط المشاكل والمصاعب.


وأكدت إليزابيث ريفورد أن هناك بعض الطرق التي تجعلنا نخلق وسط مصاعب ومتاعب الحياة متعتنا، حتى لا نصاب بالاكتئاب، فلا يجب أن نستسلم للأزمات، فهي لن تنتهي، فهذه هي طبيعة الحياة.


التمتع بعملك

عليك أن تفعل ما تحب، حتى إذا حكمت الظروف عليك أن تمارس وظيفة لا تفضلها، فلتجد لنفسك عمل تحبه، وتقوم به، حتى وإن كان في أوقات فراغك، حتى تشعر أنك تحب ما تعمل، فتستمتع بالأوقات التي تمارسه فيها.


اعط دائما أفضل ما لديك

من السهل أن تصبح كسول، ولا تبذل قصارى جهدك، ولكن إذا أردت الشعور بالمتعة، فعليك إعطاء أفضل ما لديك في كل ما تفعله، فعندما تتم عملك ستشعر بمتعة إنجاز المهام.


تذكر الأمور الجيدة

حتى في الأيام السيئة، وتذكر كل الأمور الجيدة التي مرت بك، والمواقف الكوميدية التي حدثت لك، فستجد ابتسامة ارتسمت على وجهك بشكل تلقائي خلقت المتعة بداخلك، وتذكر أن لديك صحتك ومنزلك وأطفالك الذين يحبونك.


إظهار الحماس 

اظهار الحماس عندما تفعل الأشياء، يساعدك على زيادة سعادتك.


كن إيجابيا

الناس الإيجابية هي الناس الأكثر سعادة، وهم من يستطيعون التمتع بطعم الحياة على أكمل وجه، ولتعلم أن الإيجابية معدية، فلتقترب من أصدقائك الإيجابيين.


تعلم أن تغفر

المتسامح والذي يغفر أخطاء الغير يكون أكثر سعادة، لأنه لا يحمل في قلبه أي ضغائن لأحد، فالغضب من تصرفات الآخرين طوال الوقت يمنعك من الاستمتاع بمعاني كثيرة في الحياة.


عيش على القاعدة الذهبية

عامل الآخرين كما تحب أن يعاملوك، هذه القاعدة الذهبية سر من أسرار الاستمتاع بالحياة، فعند معاملة الآخرين بالطريقة التي تريد أن يعاملوك بها، سيزيد احترامهم لك، وسيتم التعامل معك أفضل بكثير وتكون أسعد كثيرا، لذلك فهي وسيلة رائعة لمساعدتك على الاستمتاع بالحياة.
الجريدة الرسمية