رئيس التحرير
عصام كامل

المهدي يطالب الشركة القائمة على تطوير مدينة الإسكندرية باستكمال أعمالها

 اللواء طارق مهدي
اللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية

أصدر اللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية صباح اليوم الجمعة، تعليمات للشركة المنفذة لمشروعات التطوير والتجديد والإحلال بالإسكندرية باعداد تقرير شامل حول الاعمال الانشائية التي توقفت في الثغر.


كما طالبها بذكر أسباب هذا التوقف سواء كانت قرارات سيادية أو مشاكل في التمويل وذلك سعيا لانهاء أعمال مشاريع التطوير والاحلال والتجديد التي تقوم بها الشركة في الفترة الحالية من توسعة الكورنيش وانشاء الكباري والانفاق عليها.

ومن جانبها عرضت الشركة جميع الاعمال التي تم انجازها في المرحلة السابقة في مدينة الإسكندرية.

وتمثلت اعمال الشركة في انشاء انفاق للمشاة بالكورنيش وهي عبارة عن أنفاق تجارية بتكلفة تقدر بنحو 64 مليون جنيه وهي نفق سبورتنج ونفق محطة الرمل ونفق خالد بن الوليد الذي يعد تحت الانشاء وسيتم الانتهاء من أعمال تنفيذه في نهاية أكتوبر القادم من هذا العام.

بالإضافة إلى مشروع صيانة الكورنيش ومشروع تطوير طريق ترعة المحمودية وهو بطول 11 كم ويبدأ من منطقة محرم بك إلى منطقة العوايد والذي تعدت تكلفته 120 مليون جنيه لتصل إلى 160 مليون جنيه.

وكذلك مشروع نفق المندرة حيث تتم توسعته للقضاء على الاختناق المروري بهذه المنطقة والجدير بالذكر أن عمره يصل إلى ستين عاما وكذلك الانتهاء من انشاء 8 كباري مقامة على ترعة المحمودية من ضمن 11 كوبري مدرجة في الخطة وهي بأطوال مختلفة حسب عرض المجرى المائي بدءا من19،5 مترا إلى 46،5 مترا.



الجريدة الرسمية