رئيس التحرير
عصام كامل

مقتل وإصابة 6 جنود فى هجوم انتحارى بوادى حضرموت جنوب شرق اليمن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لقى جنديان مصرعهما وأصيب أربعة آخرون على الأقل في هجوم انتحاري استهدف نقطة عسكرية على مدخل مدينة شبام بوادي حضرموت جنوب شرق اليمن.

وقال مصدر عسكري يمنى بوزارة الدفاع - في بيان صحفى له اليوم - إنه "وفقا للتقارير الأولية حول الحادث فإن الحادث يحمل بصمات القاعدة حيث انفجرت سيارة مفخخة عند الساعة السادسة صباح اليوم في نقطة تابعة للواء 137 مدرع وتبعد نحو كيلو متر من مدينة شبام حضرموت جنوب شرق اليمن".

وأكد المصدر أنه تم تطويق منطقة الانفجار وتم تبادل لإطلاق النار بين أفراد نقطة تابعة للواء 137 مدرع وآخرين بعد الانفجار وتم اعتبار المنطقة مغلقة من قبل قوات عسكرية لضبط الجناة.

وجاء التفجير بعد أن حذرت السلطات الأمنية مؤخرا من عمليات إرهابية محتملة لتنظيم القاعدة.. حيث قال المصدر العسكري: إن "توجيهات رئاسية صدرت مؤخرا تقضي بتكثيف وتشديد التدابير الأمنية والعسكرية لمنع توسيع القاعدة لمناطق نفوذها والتمدد باتجاه مدينة حضرموت شرقي اليمن".

ورغم الحادث فقد ساد الهدوء الحذر شوارع العاصمة صنعاء اليوم، بينما خيم التوتر على العديد من المدن والمناطق جنوب وشرق اليمن بسبب حالة الانفلات الأمنى، وذلك بالتزامن مع استمرار جلسات "مؤتمر الحوار الوطني الشامل"، الذي انطلق يوم 18 مارس الماضي، ومن المقرر استمراره على مدى 6 أشهر، لمناقشة قضايا رئيسية تتعلق بالعدالة الانتقالية والحريات والقضية الجنوبية، وغيرهما.
الجريدة الرسمية