رئيس التحرير
عصام كامل

ديبكا الإسرائيلي: الهجوم بالصواريخ من لبنان أكد فشل "القبة الحديدية"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف موقع "ديبكا" الإسرائيلي، أن الصواريخ التي تم إطلاقها اليوم الخميس من الأراضي اللبنانية باتجاه إسرائيل أطلقها رجال الجهاد الإسلامي من داخل مخيم "برج الشمالي" للاجئين بالقرب من مدينة "صور" بجنوب لبنان، مضيفًا أن الجهاد الإسلامي تحت قيادة حزب الله وإيران وليس له أي علاقة بالجهاد العالمي.


كما قال الموقع، إن الصواريخ التي تم إطلاقها على إسرائيل هي صواريخ من النوع "غراد" وليس من النوع "كاتيوشا"، موضحًا أن جيش الاحتلال أعلن ذلك لأنه افترض أن الكاتيوشا يمكن أن يكون في يد تنظيمات القاعدة في لبنان، ولكن ما أُطلق على إسرائيل صواريخ من النوع "غراد".

وأكد ديبكا فشل منظومة القبة الحديدية عندما نقل تأكيدات المواطنين في المنطقة التي سقطت فيها الصواريخ بأن إنذارات المنظومة دوت بعد سماع الانفجارات وأضاف الموقع، أن إطلاق صواريخ من النوع "غراد" على إسرائيل شيء مقلق كثيرًا لجيش الاحتلال ومفاجأة من قبل إيران وحزب الله والجهاد الإسلامي.

ونقل الموقع عن رئيس الحكومة "بنيامين نتنياهو" أنه قال "إن سوريا حقل تجارب لإيران"، وعلق الموقع أن رئيس الحكومة نسى أن يضيف إطلاق الصواريخ من لبنان.

وأكد على أن سبب إطلاق الصواريخ لم يكن بسبب انتشار رجال الجهاد العالمي على طول حدود إسرائيل كما يدعي جيش الاحتلال، ولكنه يرتبط باجتماع مجلس الأمن، اليوم، بنيويورك لمناقشة تعزيز قوات "اليونيفيل" والتي من شأنها إطالة الحدود اللبنانبة الإسرائيلية، مؤكدًا على أن إطلاق صواريخ اليوم ما هو إلا استمرار لسياسات إيران وحزب الله الجديدة.

فيما أشار ديبكا، أن الأربعة صواريخ التي تم إطلاقها اليوم أحدهم سقط في البحر أو في الأراضي اللبنانية والثاني اعترضته القبة الحديدية والاثنين الآخران انفجروا في مناطق مفتوحة بالقرب من وحدات سكنية حيث أدى إلى إلحاق الضرر ببعض سيارات المواطنين ونوافذ المنازل.
الجريدة الرسمية