رئيس التحرير
عصام كامل

المتحدث باسم المصريين بأمريكا: لم نمهد الرأي الدولي لقبول فض اعتصامات الإخوان

 الدكتور محمد الجمل،
الدكتور محمد الجمل، المتحدث باسم الجالية المصرية في أمريكا

قال الدكتور محمد الجمل، المتحدث باسم الجالية المصرية في أمريكا إن المؤتمر العام للمصريين بالخارج الذي عقد اليوم الخميس جاء في وقت مناسب لتحقيق أهداف كثيرة.


وأضاف "الجمل"، خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث، مساء الخميس، أن المصريين في الخارج ينحازون للوطن بغض النظر عن النظام الحاكم.

وأوضح المتحدث باسم الجالية المصرية في أمريكا أن ما حدث من فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة كان متوقعا لكن لم يخطط له من حيث عمل تمهيدا للرأي العام الدولي خاصة الأمريكي.

وأكد "الجمل" أن قيمة تحويلات المصريين بالخارج ستصل هذا العام إلى 21 مليار دولار، مطالبًا الجميع بنسيان الماضي والعمل على صناعة مستقبل مشرق لمصر.

وأشار المتحدث باسم الجالية المصرية في أمريكا إلى أنه من المقرر البدء في حملة لقضاء الإجازة في مصر لتعويض نقص السياحة الأجنبية، منوهًا بضرورة تسهيل الحكومة المصرية والقوانين فيما يخص إنشاء المشروعات والشركات مشيدًا بسهولة فعل ذلك بالخارج.

وتابع: "أثق تمامًا بأن المعونة الأمريكية لن تمنع عن مصر، وقمنا بمجهودات فردية لتوضيح الصورة الحقيقية لما تشهده مصر من كونه ثورة لا انقلابا عسكريا، لكننا لم نلق أي نوع من الدعم من قبل الخارجية المصرية".

واستطرد: "يجب مخاطبة الغرب بشكل جماعي لتوضيح صورة 30 يونيو وفض اعتصام رابعة العدوية والنهضة".
الجريدة الرسمية