رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر خطة إخوان الجيزة في مظاهرات "جمعة الرحيل"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

علمت "فيتو" أن الأمانة العامة لحزب الحرية والعدالة في محافظة الجيزة تقوم بالدور الأكبر في الحشد لمظاهرات الجمعة المقبلة، والتي أطلقت عليها جمعة الرحيل.


الاتصالات التي تتم بين الأعضاء للاتفاق فيما بينهم على الاحتشاد عن طريق التواجد في مساجد المحروسة القريبة من شارع أحمد عرابي، والمحروسة في البالون بالعجوزة، وزاويتي الشريف حسام والإيمان بميدان لبنان، والاستقامة بميدان الجيزة، ونور الإسلام بالهرم.

وشددت أمانة الحرية والعدالة بالجيزة على إيقاف كل الاتصالات الهاتفية لمنع رصدها من قبل الأجهزة الأمنية، وأن التعليمات تأتي شفهية ومن خلال وسطاء مشهود لهم بحسن العلاقات مع الآخرين.

وكشفت معلومات موثقة قريبة الصلة بأمانة الجيزة أن الإخوان أعدوا للخروج في مظاهرات بوسط القاهرة، على أن تكون التجمعات الرئيسية لها، مناطق البراجيل وصفط اللبن وبعض مناطق بولاق الدكرور التي يسيطر عليها التيار السلفي هناك، بالإضافة إلى مناطق كفر مسلم بالهرم وكفر الجبل والطالبية والكنيسة وبعض أطراف العمرانية وكرداسة.

وأضافت معلومات أكدها عضو جهادي سابق ومحام شهير أن جماعة الإخوان تستخدم سيناريو ثورة يناير 2011 والذي بدأ بجمعة الغضب وانتهى بجمعة محاكمة النظام، وهو ما أعلنته الجماعة فعليا خلال الجمعة الماضية بأنها جمعة الغضب ويتبقى الخروج في جمعتي الرحيل والمحاكمة للنظام وهى بداية للسير على طريق الإطاحة بالحكم كما حدث مع نظام مبارك المخلوع.

وتهدف الجماعة من هذه المناورات إلى استنزاف قوة الشرطة والجيش لأكبر قدر ممكن من الوقت، لحين استعادة الجماعة توازنها بعد الضربات الأمنية المتلاحقة مؤخرا على أيدي قوات الأمن، باعتقال أعضائها ممن تلوثت أيديهم بدماء المصريين.
الجريدة الرسمية