رئيس التحرير
عصام كامل

السوادن والاتحاد الأوربي يبحثان سبل دعم التعاون المشترك

رئيس الهيئة البرلمانية
رئيس الهيئة البرلمانية الوطني السوداني مهدي إبراهيم

بحث رئيس الهيئة البرلمانية لنواب المؤتمر الوطني السوداني مهدي إبراهيم مع سفير الاتحاد الأوربي بالخرطوم توماس يوليشيني، اليوم الأربعاء، العلاقات بين السودان والاتحاد وسبل دعمها وتطويرها والقضايا المشتركة بينهما.


كما تناول الطرفان - خلال اللقاء - آخر تطورات الأحداث الجارية في مصر، ودعوا إلى أهمية بدء حوار سياسي جاد، لوقف العنف وتجاوز التوتر والتأزم الماثل فيها.

وقال يوليشيني، - في تصريح صحفي - إن الاتحاد سيساهم عبر الهلال الأحمر واللجنة الدولية للصليب الأحمر في تخفيف معاناة المتضررين جراء السيول والإمطار..مشيدا بدور السودان ومبادراته لاسيما في الاضطلاع بتقريب وجهات النظر بين دول حوض النيل بالإضافة للتعاون وتبادل المعلومات والعمل المشترك من أجل زيادة المياه عبر حصاد المياه.
وأكد اهتمام الاتحاد بمبادرة حوض النيل ورغبته في المساهمة في الدراسات والنظم والاستفادة من تجربة الاتحاد الأوربي في توظيف المياه وكيفية تطويرها والاستفادة من حصاد المياه.

ومن جانبه، أشاد مهدي إبراهيم، بتعاطف سفير الاتحاد الأوربي مع المتأثرين بالسيول والأمطار بالبلاد، وما تبع ذلك من انهيارات في المساكن والمدارس، كما رحب بدعم الاتحاد الأوربي في هذا الشأن، وبعلاقاته الطيبة مع السودان.
الجريدة الرسمية