رئيس التحرير
عصام كامل

اعتقال 7 إرهابيين وبحوزتهم عبوات ناسفة بالعراق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت قيادة شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، أن قوة أمنية من الشرطة تمكنت من اعتقال سبعة مطلوبين بتهمة الإرهاب والعثور على معمل لتصنيع العبوات الناسفة بمدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين، التي تبعد عن العاصمة بغداد بنحو 170 كم شمالا.


وقالت قيادة شرطة صلاح الدين، في بيان لها اليوم الأربعاء، إن قوة من الشرطة تمكنت من اعتقال ثلاثة مطلوبين بتهمة الإرهاب في كمين نصبته لهم وسط مدينة سامراء، مشيرة إلى أن المعتقلين اعترفوا بما ارتكبوه من جرائم، وأن اعترافاتهم قادت إلى اعتقال اثنين آخرين بنفس التهمة.

وأضاف البيان أن القوة ذاتها عثرت على معمل لتصنيع العبوات الناسفة يحتوي على خمس عبوات وحزام ناسف و15 كجم من المواد المتفجرة وجهاز تفجير وسط سامراء.

وتابع البيان أن قوة أمنية أخرى من الشرطة، تمكنت اليوم أيضا من اعتقال اثنين من أعضاء خلية إرهابية، ونجحت في إبطال معفول عبوة ناسفة خلال عملية أمنية وسط مدينة تكريت، مشيرا إلى أن العمليات تمت بناء على معلومات استخباراتية دقيقة، وتم نقل المعتقلين إلى مركز أمني للتحقيق معهم والعبوات الناسفة والمواد المتفجرة إلى مكان آمن.

وتشهد محافظة صلاح الدين أعمالا إرهابية بشكل يومي، تستهدف المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية التي تقوم هي الأخرى بحملات تفتيش في نواحي متفرقة من المحافظة بحثا عن مطلوبين.
الجريدة الرسمية