رئيس التحرير
عصام كامل

فتح باب التحويل بالجامعات للأحد المقبل

مكتب تنسيق - أرشيفية
مكتب تنسيق - أرشيفية

قال سيد عطا مدير عام مكتب التنسيق بالجامعات إن فتح باب التحويل سيبدأ في الخامسة من عصر اليوم من خلال موقع التنسيق الإلكترونى وسيستمر إلى الأحد المقبل.

وأضاف عطا لـ"فيتو " أن مكتب التنسيق وضع شروطًا للتحويل بهدف تقليل اغتراب الطالب بعد ترشيحه عن طريق مكتب التنسيق في محاولة لجمع الشمل العائلي حفاظًا على أبنائنا الطلاب ؛ موضحًا أن الغرض منه تقليل الاغتراب تعديل الترشيح أو إعادة التنسيق مرة أخرى؛ لذا فإن التحويل يكون إلى المنطقة الجغرافية الأولى الخاصة بالطالب وليس إلى أي منطقة أخرى.

وأوضح أن عمليات التحويل تتم على تحويل إلى كلية غير مناظرة والتي يسمح فيها للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق في كلية ما خارج أو داخل منطقته الجغرافية (أ)، بالتقدم للتحويل إلى كلية غير مناظرة في منطقته الجغرافية (أ) فقط، بشرط حصوله على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها، وبشرط استيفاء باقي قواعد القبول بالكلية مثل النجاح في اختبارات القدرات إن وجدت.

ومثال ذلك طالب قبل بكلية الهندسة جامعة أسيوط وهو من محافظة الغربية يمكنه التقدم للتحويل إلى كلية غير كلية الهندسة (العلوم {رياضة} - الآداب – التجارة... الخ) في جامعة طنطا حيث تقع جامعة طنطا في النطاق الجغرافي (أ)، وبشرط أن يكون مجموعه مستوفيًا للحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

أما التحويل الثانى فهو تحويل إلى كلية مناظرة: يتم قبول تحويلات في حدود نسبة مئوية يحددها المجلس الأعلى للجامعات وطبقًا للإمكانيات الاستيعابية للكليات يسمح للطالب الذي رشح في كلية ما خارج منطقته الجغرافية (أ) بالتقدم للتحويل إلى كلية مناظرة في منطقته الجغرافية (أ) فقط.

وفي حالة وجود أكثر من كلية مناظرة في المنطقة الجغرافية (أ) يسمح للطالب الذي رشح لكلية ما خارج المنطقة الجغرافية (أ) بالتحويل للكلية المناظرة ذات الحد الأدنى الأقل في منطقته الجغرافية (أ).

الجريدة الرسمية