رئيس التحرير
عصام كامل

"مستثمري بنى سويف": يجب توخى الحذر في معاملة رجال أعمال النظام السابق

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال محسن الجبالى، رئيس جمعية مستثمرى بنى سويف، إنه لابد من إيجاد وسيلة وآلية مناسبة للوصول لإمكانية التصالح مع رجال الأعمال، الذين شاركوا في تشويه الاقتصاد الوطنى من خلال أعمال غير قانونية.

وأضاف أن ذلك يحتاج إلى ضوابط وشروط تضمن عدم توجيه اتهامات إليهم بالمشاركة في التحريض، أو تقديم الدعم المادى والمساهمة في أعمال العنف وقتل وإصابة المواطنين المصريين أو الإضرار بصحتهم، مشددا على أهمية عدم الخلط بين الانتماء السياسي والحزبى وبين النشاط الاقتصادى، لما في ذلك من تشويه للسياسات الاقتصادية الحاكمة.

وأوضح "الجبالى" أن كثيرا من رجال الأعمال ممن اتهموا بالفساد عقب ثورة 25 يناير، كانت لديهم عقليات اقتصادية بارعة، وكان من الممكن أن يتم تسوية مشكلاتهم الاقتصادية عن طريق المصالحة، واسترداد أموال الشعب والتعامل معهم من جديد، والاستفادة بخبراتهم وقدراتهم على النهوض بمستوى الاقتصاد الوطنى.

وشدد على أهمية الابتعاد عن القرارات الاستثنائية، التي من شأنها الإساءة للاستثمار المصرى والإضرار بالصورة السوية للاقتصاد المصرى عالميا، وبخاصة مع أنصار وأتباع "النظام السابق"، مضيفا أن المناخ الاستثمارى والاقتصادى أصبح أكثر نقاء عن ذى قبل، على الرغم من أن استمرار حالة الانفلات الأمنى والفوضى والفساد في بعض المؤسسات والهيئات.
الجريدة الرسمية