رئيس التحرير
عصام كامل

مدرب منتخب إيران: نريد تقديم عروض مشرفة في البرازيل

المدير الفني لمنتخب
المدير الفني لمنتخب إيران كارلوس كيروش

أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا بالمدير الفني لمنتخب إيران الأول في كرة القدم كارلوس كيروش وقال: لقد دخل التاريخ الكروي من بابه العريض عندما أصبح أول مدرب برتغالي يضمن بلوغ نهائيات كأس العالم مرتين متتاليتين في جنوب أفريقيا 2010، قاد البرتغال إلى دور الستة عشر، أما الآن فهو يستعد لقيادة إيران في أكبر مسرح كروي، وربما تكون مشاركة إيران في كأس العالم هي ما تحتاجه كرة القدم في هذا البلد لكي ترتقي إلى مستوى أعلى.
نجحت إيران في إنهاء التصفيات الآسيوية في صدارة المجموعة الأولى متفوقة على كوريا الجنوبية المرشحة الكبرى في حين أجبرت أوزبكستان على خوض الملحق على الرغم من الانتقادات التي تعرض لها المنتخب الإيراني خلال التصفيات، فإنه سيشارك في كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه.
وقال كيروش - في تصريح لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا -: "إن (التأهل) نتيجة عمل على مدى سنتين بقي الفريق متماسكا وتحلى أفراده بروح رائعة واقتناع كبير ببذل أفضل الجهود في كل مباراة"، و"مع القليل من الحظ، وهو أمر يحتاج إليه كل فريق نجحنا في الحصول على النقاط المطلوبة".
وأضاف: إنه إنجاز رائع خصوصا أننا تقدمنا على كوريا الجنوبية، لم يكن هناك أي شكوك حول التأهل، لقد كان نهائيا، أنا راض تماما". بعد النجاح في إبعاد اللاعبين عن أي ضغوطات خارجية. 

واعترف كيروش بأنه تعين عليه أن يفرض بعض القوانين المهمة؛ لأن الفريق أهم من الفرد، وقال في هذا الصدد: "لم يكن الأمر سهلا؛ لأنه توجب علينا أن نتخذ قرارات غير شعبية، لكن الرسالة كانت واضحة مصلحة الفريق قبل مصلحة أي لاعب؛ لهذا السبب كان يتعين علينا اختيار لاعبين يملكون الشجاعة والسلوك الجيد. 

وأوضح أن ما نريد تحقيقه في البرازيل 2014 هو القيام بنقلة نوعية وجعل مستوانا أفضل مما هو عليه اليوم"، بصريح العبارة: نريد أن نحقق قفزة عملاقة، ووضع أنفسنا في المستوى ذاته لمنتخبي اليابان وكوريا الجنوبية وأن نكون بين أفضل ثلاثة منتخبات آسيوية".
الجريدة الرسمية