رئيس التحرير
عصام كامل

الانتقادات تحيط بـ "Greece in Monaco" قبل عرضه

الممثلة الأمريكية
الممثلة الأمريكية نيكول كيدمان

انتقد الأمير ألبرت أمير موناكو وشقيقتيه كارولين وستيفانى، العمل الدرامى الجديد للممثلة الأمريكية نيكول كيدمان، والذى تجسد فيه السيرة الذاتية لجريس كيلى، والدة أمير مونكو.


وعبر "ألبرت" فى بيان رسمى له، عن استيائه الشديد من فيلم عريس فى موناكو، على اعتبار أن العمل الفنى لا يشكل السيرة الذاتية الكاملة لوالدتهم، ولكنه يتطرق لجزء من حياتها، فضلا عن الاعتماد على معلومات تاريخية غير دقيقة.

وكانت كيلى التى عرفت باسم الأميرة جريس غادرت هوليوود، بعد أن كانت واحدة من أشهر الممثلين فى العالم، والوجه المفضل للمخرج الإنجيليزى ألفريد هيتشكوك فى بعض الأفلام الكلاسيكية مثل "Dial M for Murder" و"Rear Window"، وتزوجت من الأمير رينيه الثالث أمير موناكو فى عام 1956.

وقالت "كيدمان": "الفيلم فرصة جيدة للتعرف على المشاعر الإنسانية التى جعلت شخصية مثل "جريس كيلى" تتحول من تجسيد الأدوار على الشاشة، لتكون زوجة أمير مونكو فى الفترة التى شهدت فيها الإمارة علاقة متوترة نسبيا مع فرنسا، ولعبت "جريس" وقتها دورا محوريا فى تخفيف حدة هذا التوتر".

ويشارك كيدمان تقديم العمل، المخرج أوليفر دهان، والممثل تيم روث الذى سيجسد دور الأمير رينيه، ومن المنتظر الانتهاء من تصوير الفيلم وعرضه فى شباك التذاكر مطلع عام 2014.
الجريدة الرسمية