رئيس التحرير
عصام كامل

"التجاري الدولي" ينفي غيابات جماعية للعاملين بأفرع البنك

البنك التجاري الدولي
البنك التجاري الدولي

قال هشام عز العرب، العضو المنتدب للبنك التجاري الدولي، إن مصرفه يعمل بكامل قوته؛ وذلك لتلبية احتياجات المتعاملين في حدود ساعات العمل التي أقرها البنك المركزى المصرى والتي تبدأ من الساعة 9 صباحًا وحتى 12 ظهرًا.
 

ونفى عز العرب ما يتدواله البعض بوجود غيابات جماعية بالبنك التجارى الدولى، مشيرًا إلى أن العاملين بالبنك يعلمون بمدى أهمية توفير جميع الخدمات للمتعاملين.

كان مصدر مسئول بالبنك المركزى المصرى، قد كشف في تصريحات خاصة، عن عدم تغيير خطة الطوارئ بالبنوك، خلال المرحلة الراهنة، والتي تمتد مع فترة حظر التجول، التي أعلنت عنها الحكومة لمدة شهر.

وقال: "تلقينا تقارير وخطابات من بعض البنوك، منها بنكا بيريوس وقناة السويس، لاستثنائهم عن العمل خلال تلك الفترة، إلا أن محافظ المركزى رفض أي استثناءت".

وأشار إلى أنه حال استشعار خطورة كبيرة على البنوك، يتم إصدار قرار فورى بالإغلاق، حتى يتم إحباط أي محاولات للسطو على البنك، موضحا أن قرار فتح الفروع جاء بعد مشاورات مكثفة مع إدارة البنك المركزى ووزارة الداخلية.

وأضاف أن هناك لجنة مشتركة، مشكلة من البنك المركزى، ووزارة الداخلية، لمتابعة الأحداث والمخاطر التي تهدد القطاع المصرفى.

كانت "فيتـو"، قد نشرت تقريرًا بشأن إرسال جهات أمنية، خطابًا رسميًا للبنك المركزى، يحذر فيه من مخطط ميليشيات الإخوان وحلفائهم، لاستهداف واقتحام البنوك.
الجريدة الرسمية