رئيس التحرير
عصام كامل

خبراء أمنيون: القبض على قيادات الجماعة الإرهابية بات وشيكًا.. سرحان: الهروب لن يطول.. حمدان: الجماعة تستخدم الشائعات كحرب نفسية.. القوانين الدولية تتيح القبض على المجرمين داخل السفارات

جانب من حريق مبنى
جانب من حريق مبنى محافظة الجيزة

تبذل قوات الشرطة جهدًا كبيرًا في تعقب قيادات جماعة الإخوان الإرهابية الذين حرضوا على قتل الأبرياء وحرق وتحطيم المنشآت للقبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة، وفى هذا الإطار يرى خبراء أمنيون أن القبض على القيادات الإخوانية لن يستغرق أكثر من ست ساعات.


ويقول اللواء حمدي سرحان الخبير الأمني إن قوات الأمن سوف تتمكن من إلقاء القبض على كل قيادات الجماعة الذين كانوا وراء كل الأعمال الإرهابية التي تحدث في الشارع المصري خلال وقت وجيز.

وقال لن تطول مدة هروبهم خاصة أن جهاز الشرطة كرس كل جهوده في البحث عن هذه العناصر.. واستبعد سرحان أن تكون الداخلية قد ألقت القبض على قيادات الإخوان كما تردد من قبل. 

وأكد سرحان أنه ليس من مصلحة الداخلية أن تضلل المواطنين، فهذه الأشياء ليست من شيم الشرطة وإنما تستخدمها جماعة الإخوان الإرهابية كنوع من الحرب النفسية، وقال إن المواطن المصري لم يعتد على أن تخفي عليه الشرطة الأخبار المهمة والمتعلقة بأمنه وسلامته.

أما اللواء فاروق حمدان فقد أكد أن السبب الرئيسي في عدم القبض على قيادات الجماعة حتي الآن هو حرفيتهم في الهرب والتخفي، خاصة أنهم اعتادوا على ذلك منذ سنوات، هذا بالإضافة إلى كثرة تنقلهم من مكان لآخر، إلا أن أجهزة الأمن أوشكت على الوصول إليهم بعد تتبع تحركاتهم بشكل منتظم.

واستبعد حمدان أن تكون أجهزة الأمن قد ألقت القبض عليهم وقامت بإخفاء الخبر عن أجهزة الإعلام، خاصة أن وزارة الداخلية لا تتحرك في الفترة الحالية إلا وبصحبتها عدد من الإعلاميين ومراسلي القنوات الفضائية. 

وأكد حمدان أنه من الممكن أن تلجأ أجهزة الأمن إلى إخفاء بعض الأخبار على الرأي العام لدواعٍ أمنية تتطلب ذلك أو حفاظًا على سرية التحقيقات.

وعن الأخبار التي ترددت مؤخرًا حول اختباء بعض قيادات الجماعة في بعض السفارات التابعة للدول الأجنبية ومنازل مسئوليها أكد حمدان أن هناك بعض القوانين الدولية التي تتيح لأجهزة الأمن أن تقوم بإلقاء القبض عليهم داخل هذه السفارات إذا تأكدوا بشكل قطعي أن هذه العناصر مختبئة بداخلها.
الجريدة الرسمية