رئيس التحرير
عصام كامل

الإيكواس تحث "التنمية الأفريقي" على دعم مشروعات جديدة بالدول الأعضاء

السفير كادري أوادراجو
السفير كادري أوادراجو رئيس الإيكواس

حثت دول المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (إيكواس) بنك التنمية الأفريقي على دعم المزيد من المشروعات التنموية في الدول الأعضاء البالغ عددها 15 دولة.


وذكر مصدر في المجموعة -التي تتخذ من العاصمة النيجيرية أبوجا مقرا لها اليوم الأحد: إن مطالبة الإيكواس جاءت خلال اجتماع عقده نائب رئيس المفوضية توجا ماكلونش مع وفد من البنك الأفريقي برئاسة أموبولا هولوست مديرة إدارة وحدة الإيكواس بالبنك.

وأشار المصدر إلى أن نائب رئيس الإيكواس أكد خلال الاجتماع أن دول المجموعة في حاجة إلى مئات الملايين من الدولارات لتنفيذ مشروعات تنموية واقتصادية واجتماعية، بالإضافة إلى تنفيذ مبادرات تخدم السلام بدول المجموعة وخاصة في مالي وغينيا بيساو وبعض الدول الأخرى التي تعني من قلاقل.

يذكر أن مجموعة الإيكواس تتكون من 15 دولة وتأسست عام 1975 في مدينة لاجوس العاصمة القديمة لنيجيريا، ومهمتها الأساسية دعم التعاون الاقتصادي بين دول غرب أفريقيا، وتضم المجموعة (نيجيريا، وبينين، وبوركينا فاسو، والرأس الأخضر، وكوت ديفوار، وجامبيا، وغانا، وغينيا، وغينيا بيساو، وليبيريا، ومالي، والنيجر، والسنغال، وسيراليون، وتوجو)، وكانت موريتانيا أحد أعضاء المنظمة ولكنها انسحبت عام 2000، وتم اختيار مصر عضوا مراقبا بها.
الجريدة الرسمية