رئيس التحرير
عصام كامل

عبد العاطي: وزير الخارجية اجتمع بسفراء الدول الخمس لشرح حقيقة الأحداث

السفير بدر عبد العاطي
السفير بدر عبد العاطي المتحدث باسم الخارجية المصرية

قال السفير بدر عبد العاطي - المتحدث باسم الخارجية المصرية -: إن اجتماع وزير الخارجية بسفراء دول الولايات المتحدة، وإنجلترا، والصين، وفرنسا، وروسيا "لمجلس الأمن" لشرح حقائق ما يحدث في البلاد ونقل رسائل واضحة.

وأضاف - خلال مداخلة هاتفية في برنامج "جملة مفيدة" مع الإعلامية منى الشاذلي على قناة إم بي سي مصر -: إنه تمت مناقشة صمت المجتمع الدولي وأنه غير مبرر كما أنه شجع الطرف الآخر في مصر بأن يقوموا بمزيد من العنف، كما استمر اللقاء ساعة وثلث في مقر وزارة الخارجية المصرية.

وأشار إلى أن جلسة اليوم لم تكن جلسة استماع لمحاسبتنا أمام الطرف الأجنبي، وإنما للتأكيد على رفض التدخل الأجنبي في الشئون المصرية، موضحا أن وزير الخارجية استشهد بحوادث كثيرة خلال لقائه.

وأكد عبد العاطي أن وزير الخارجية سيعقد مؤتمرا غدا على الهواء مباشرة في مقر وزارة الخارجية يشمل كافة الصحف المحلية والعالمية.

أما بخصوص قطر، صرح بأنه تم الرد على قطر بمكالمة هاتفية بين السفير المصري والقطري؛ للمطالبة بالكف عن التدخل في الشأن المصري.

ناهيا حديثه بأن الوزارة تعد مواد فيديو وصور، تم الحصول عليها من مؤسسات الدولة والقنوات الفضائية وبعض الأشخاص المتطوعين، توضح أفراد مسلحين وعلم تنظيم القاعدة، وذلك بلغات مختلفة، وهذه المواد تم إرسالها لكافة سفراء الدول.
الجريدة الرسمية