رئيس التحرير
عصام كامل

"اليمن": أمن مصر ضرورى لاستقرار العالم العربى

السفير بدر عبد العاطى
السفير بدر عبد العاطى المتحدث باسم الخارجية

التقى القائم بأعمال السفارة المصرية في صنعاء، مع مدير مكتب وزير الخارجية اليمنى، حيث سلمه رسالة من وزير الخارجية المصرى إلى نظيره اليمنى في إطار علاقات الإخوة الخاصة التي تربط البلدين، وحرص الجانبين على تعزيزها في مختلف المجالات.


قال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطى، في بيان له اليوم، إن القائم بالأعمال شرح خلال اللقاء حقيقة الموجة الثورية الثانية في مصر في 30 يونيو الماضى، باعتبارها حركة شعبية أبهرت العالم وأسقطت نظام حكم فقد شرعيته لدى أغلبية واضحة من الشعب المصرى.

وركز القائم بالأعمال على أن السلطة الانتقالية في مصر حرصت كل الحرص على استنفاد كل السبل للتعامل مع اعتصامى رابعة العدوية وميدان النهضة سلميًا، إلا أن تعنت جماعة الإخوان الإرهابية أفشل كل المساعى الحميدة التي بذلت لهذا الغرض، وهو ما لم يطرق خيارًا أمام قوات الأمن المصرية سوى التحرك لفض الاعتصامين.

من ناحيته، أشار مدير مكتب وزير الخارجية اليمنى إلى متابعة الحكومة والشعب اليمنى الحثيثة لتطوارت الوضع في مصر، معربًا عن تمنياته بأن تتجاوز مصر هذه المحنة سريعًا وبسلام، موضحا أن أمن واستقرار مصر ضرورى لأمن واستقرار اليمن والعالم العربى.
الجريدة الرسمية