رئيس التحرير
عصام كامل

النجوم يثنون على نجاح الداخلية في فض اعتصامي رابعة والنهضة

الفنان عزت العلايلي
الفنان عزت العلايلي

أعرب عدد من نجوم الفن عن سعادتهم بما قامت به وزارة الداخلية من فض اعتصامي النهضة ورابعة العدوية ونجحت فيه بشكل كبير، مؤكدين أنهم مع قرار فض الاعتصامات التي لا داعٍ لها. 
قال الفنان عادل إمام: إنه ليس سعيدا بالأحداث التي تمر بها مصر في الوقت الحالي، كما أنه لم يكن يتمنى أن يرى «هذه الانقسامات والمشاحنات والمعارك بين المصريين في الميادين والشوارع».
وردد: "أرفض العنف بكل أشكاله، ولهذا أجدد تفويضي للجيش المصري والشرطة للقضاء على الإرهاب والمخربين في سيناء وأماكن أخرى، وأطالب كما يطالب كل المصريين بعودة الأمن إلى مياديننا وشوارعنا وطرقنا من جديد».
وقال الفنان صلاح عبد الله: إنه مع فض الاعتصام وفرض الطوارئ وذلك للسيطرة على حالة الفوضى، التي من الممكن أن تتعرض إليها البلاد وعودتها إلى استقرار الأمن. 
كما دعا عبد الله لإغلاق الحدود البرية المصرية خاصة الحدود مع غزة وليبيا لضمان عدم دخول أي أسلحة وذخائر للأراضي المصرية".
أما السيناريست مدحت العدل فقال: إن ما حدث أمس هو الأمر الطبيعي الذي كان من المفترض أن يحدث منذ وقت طويل، مؤكدا أن الشرطة نجحت بنسبة كبيرة في فض الاعتصامين سواء النهضة أو رابعة العدوية.
وناشد العدل المواطنين المصريين بضرورة الالتزام بتطبيق تعليمات حظر التجول لمعرفة المتطرفين من المواطنين الصالحين ومحاولة التعاون مع الشرطة لتأمين المنشآت العامة والحيوية.
كما قال الفنان خالد صالح تعليقا على فض اعتصامي النهضة ورابعة العدوية: إنه كان منتظرا فض هذا الاعتصام بفارغ الصبر خاصة وأنه كان بؤرة صديدية في مصر، ولهذا كان لا بد من فض هذا الاعتصام بعد فشل المفاوضات التي كانت تتم من أجل فض هذا الاعتصام بدون أي مشاكل وبطريقة سلمية، ولكن لم يستجب أحد منهم إلى هذه المفاوضات التي استمرت نحو شهر أو أكثر. 
وأضاف صالح: إن قرار فض هذا الاعتصام في هذا التوقيت كان مناسبا حتى لا تختلط الأمور عند البعض، ولكي يطمئن قلب الجميع لقرار فض الاعتصام في هذا التوقيت.
وأشار صالح إلى أنه يرى على الرغم من كثرة عدد الإخوان إلا أن الإصابات والضحايا قليلة بالمقارنة بعدد الموجودين في المكان.
أما السيناريست تامر حبيب فقال: إنه قرار صائب وحكيم كما أن الطريقة التي تم فض الاعتصام بها كانت طريقة زكية وإنسانية في نفس الوقت؛ حيث حاول الجيش والشرطة قدر الإمكان تجنب إراقة الدماء مقارنة بالأعداد الكبيرة التي كانت متواجدة في ميدان النهضة ورابعة العدوية.
وقال الفنان عزت العلايلي: إن الإخوان المسلمين لم يتركوا للشرطة والقوات المسلحة خيارًا آخر، وأن السبب فيما نحن فيه هو إصرار الإخوان على موقفهم في عودة الرئيس السابق محمد مرسي.
وأضاف العلايلي: إن القوات المسلحة طلبت الجلوس معهم من أجل الوصول إلى حل وسط ولكنهم لم يستجيبوا، وأنهم مصرون على إحداث الفتنة في مصر لغرض في نفس يعقوب.
وأكد العلايلي أن الإخوان يريدون أن يحرقوا مصر بأي شكل من الأشكال، والدليل ما يفعلونه الآن من أعمال تخريبية تضر بمصر واستقرارها وأمنها.
الجريدة الرسمية