رئيس التحرير
عصام كامل

استشهاد ضابط ومجند وإصابة 36 حصيلة أحداث أمس بالإسكندرية

اشتباكات - صورة ارشيفية
اشتباكات - صورة ارشيفية

أعلنت مديرية أمن الإسكندرية اليوم أن أحداث العنف أمس بالمحافظة أسفرت عن استشهاد ضابط ومجند وإصابة 36 من رجال الأمن.

وقالت المديرية في بيان لها اليوم - الخميس- إن أحداث الأمس أسفرت عن استشهاد كل من النقيب حسام السيد بهي السيد من قوة الإدارة العامة للأمن المركزي بالإسكندرية "قطاع مرغم" متأثرا بإصابته بطلقين ناريتين بالبطن، والمجند فاروق أحمد عبد الله من قوة الإدارة العامة للأمن المركزي بالإسكندرية "قطاع النزهه" متأثرا بإصابته بطلق ناري بالبطن، إضافة إلى إصابة 5 من الضباط، و12 فردا، و19 مجندا.


وفى نفس السياق، أوضح اللواء ناصر العبد مدير مباحث الإسكندرية أن أحداث العنف التي شاهدتها الإسكندرية أمس تسببت في تلفيات بعدد من المنشآت الحيوية بالمدينة، منها المجلس المحلي والمكتبة، ونقطة الإبراهيمية، ومكتب مرور الجامعة، فضلا عن إضرام النيران في سيارتين للشرطة.

وأشار إلى أن الأحداث تسببت في احتراق طابقين بمحتوياتهما بمبنى المجلس الشعبي المحلي "المقر المؤقت للمحافظة" دائرة قسم شرطة العطارين، وتهشم 12 لوحا زجاجيا بواجهة وبوابات مكتبة الإسكندرية ، بالإضافة إلى احتراق كافة محتويات نقطة شرطة الإبراهيمية من الأثاث، وحدوث تلفيات باللافتة الخاصة بنقطة شرطة الشاطبي التابعة لقسم شرطة باب شرقي.

كما أسفرت الأحداث عن احتراق محتويات مكتب مرور الجامعة بالكامل، واحتراق 2 سيارة شرطة، و3 سيارات محجوزين على ذمة قضايا بفناء قسم شرطة برج العرب، وحدوث تلفيات بعدد 4 سيارات أخري مملوكة للأهالي.
الجريدة الرسمية