رئيس التحرير
عصام كامل

أكليشيهات وغيبوبة الإخوان.. وفريضة المواجهة!


إن لم يكن فض اعتصام رابعة قد انتهي، كنا سنسمع العبارات التالية: "ما قلنالكم م الأول..استحملوا بأه " و" اشرب يا سيسي ..علشان تلعب بالنار " و" الانقلابيون يتحملون مسئولية وذنب الدماء التي تجري الآن" و" انتوا كنتوا فاكرينها سهلة..لا..ده مرسي وراه رجالة" !


وإن كان الأمن قد فشل في السيطرة علي الشارع وانتقلت الاعتصامات إلي ميادين أخري كنا سنري وسنسمع الآتي: " اللي حضر الانقلاب يصرفه " و" من ميدان إلي التاني.. فض يا سيسي النهضة ورابعة براحتك " !

وإن كانت الغلبة الميدانية اليوم للإخوان، كنا سنسمع وسنري الآتي: "والله حزين علي الجيش اللي ورطه السيسي في الوحل اللي هو فيه" و" الآن الكلمة للضباط والجنود الشرفاء " و" يجب محاكمة قادة الانقلاب علي المأزق اللي وضعوا فيه البلد بجيشها وشرطتها"!

الآن ستراهم يقولون الآتي: "منكم لله ومنه لله كل من يشمت في الدم " و" مصر كلها برائحة الدم يا فجرة" و" بتشتموا البرادعي؟ هو لا فرق كبير بينكم وبينه لكنه أشرف منكم ومن أبوكم " و" المعركة لم تنته بعد.. وهتشوفوا يا عبيد البيادة"!!

ولا يعدم الإخوان اختراع الكذب..فكل ما فات كذب..فلا السيسي لعب بالنار ولا ما جري انقلاب ولا أحد يشمت في الدم ولا يجب أن يشمت أحد في أي دم ولا البلد في أي مأزق.. لكنه المأزق النفساني المزمن الذي يعيش فيه الإخوانجي أو البيه المتعاطف.. فلا يري ولن يرى شهداء كرداسة ولا التمثيل بجثثهم.. ولا ولن يري إلقاء العساكر بمدرعتهم والتمثيل بجثثهم.. ولا ولن يري حرق الكنائس والعدوان علي الممتلكات الخاصه.. ولا يري الجثث المخفية في رابعة..!!

هو في غيبوبة ولن يفيق إلا بعد معجزة إلهية.. تستخرج زرع الإخوان الأسود الشيطاني في قلوبهم وعقولهم.. وإلي حين ذلك.. فلن يكون شعارنا أنه" ليس علي المريض حرج ".. بل شعارنا هو "التصدي للإخوانجي والبيه المتعاطف معه.. واجب وطني وفريضة وطنية.. لا يؤديها أحد عن أحد"!!!
الجريدة الرسمية