رئيس التحرير
عصام كامل

قائمة بأطعمة تغذي الشعر وتمنع تساقطه

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تقول إيمان الجمل خبيرة التجميل إن منتجات العناية بالشعر، وكريمات ترطيب الشعر، والسيروم، وحمامات الزيت قد تكون الحل الأسهل للاهتمام بالشعر، ولكن لا يكتمل برنامج العناية إلا بتناول الأطعمة الصحية الغنية بالبروتين والفيتامينات.


وتقدم الجمل قائمة بالأطعمة المهمة لتغذية الشعر والتي تساهم في منع تساقطه وهى:

*البيض: يحتوي البيض على فيتامين "بيوتين"الذي يشجع نمو الشعر ويساهم في زيادوة كثافته، قلة البيوتين في حميتك تؤدي إلى هشاشة وضعف الشعر.

*الخضراوات الورقية الداكنة: فالسبانخ، والبروكلي، والخضراوات الورقية الأخرى غنية بفيتامين أي وج، التي تساعد في الحفاظ على فروة رأس صحية وشعر ناعم.

*الفراولة: الفراولة هي الغذاء الأنسب لشعرك وبشرتك أيضا، تحتوي الفراولة على فيتامين ج، الذي يساعد على امتصاص الحديد ويروج لشعر وفروة رأس صحية.

*المكسرات: المكسرات مصدر مهم للدهون الصحية، الفستق، واللوز، والجوز كلها غنية بالبيوتين المغذي والزيوت التي ترطب الشعر وتزيده لمعانا.

*السلمون: بفضل محتواه من البروتين، يساعد السلمون في الحفاظ على شعر صحي وكثيف، كما تعمل الأوميجا-3 على الحفاظ على فروة رأس صحية.

*البقول: تعد البقول مصدرا هاما للحديد والبروتين، وتساعد في الحفاظ على شعر صحي وقوي وتمنع تساقط الشعر أيضا.

*اللحوم الحمراء: قلة الحديد في الحمية الغذائية بسبب خسارة وتساقط الشعر، بينما تناول اللحوم الحمراء باعتدال يساعد في الحفاظ على شعر صحي ولامع ويمنع تساقط الشعر.
الجريدة الرسمية