رئيس التحرير
عصام كامل

بحث علاقات التعاون العسكري بين اليمن والولايات المتحدة

وزير الدفاع اليمني
وزير الدفاع اليمني اللواء محمد ناصر احمد

بحث اللواء الركن محمد ناصر محمد وزير الدفاع اليمني خلال لقائه اليوم -الأربعاء- مع جيرالد فايرستاين سفير الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء، جوانب التعاون الثنائي المشترك بين جيشي البلدين الصديقين.


وتناول الجانبان القضايا ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها التعاون في مجالات التأهيل العسكري والدعم الفني ومكافحة الإرهاب ودعم جهود اليمن في المواجهة الحاسمة والمتواصلة لهذه الآفة العالمية.

وأوضح ناصر أن الشراكة القائمة بين اليمن والولايات المتحدة تخدم البلدين الصديقين وتسهم في إرساء مقومات الأمن والسلم في المنطقة بكاملها، منوها بدور السفير الأمريكي وحكومة بلاده في دعم اليمن ووحدته وأمنه واستقراره.

من جانبه أكد جيرالد فايرستاين السفير الأمريكي أن العلاقات بين بلاده واليمن قوية ومتينة وفي تطور مستمر، موضحا أن السفارة الأمريكية ستعاود عملها في صنعاء قريبا.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الدفاع الامريكية كانت قد أعلنت مطلع الشهر الجاري حزمة مساعدات عسكرية لحرس الحدود اليمني تشمل 12 طائرة "سيبرد سيكر" مجهزة بمنظومة الرؤية الليلة والرصد الإشعاعي الحراري، و100 عربة عسكرية ومنظومة اتصالات متكاملة "برية بحرية جوية" بغية مقارعة عمليات تهريب السلاح والمخدرات واختراقات العناصر الإرهابية ومكافحة الجريمة المنظمة.
الجريدة الرسمية