رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الأقصر الجديد: التنمية السياحية على رأس أولوياتي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال طارق سعد الدين، محافظ الأقصر الجديد، في تصريح خاص لـ "فيتو"، إنه يسعى لبذل أقصى مجهوداته خلال المرحلة المقبلة مع السفارات، والمنظمات العالمية، والغرف السياحية، وذلك للعمل على استعادة السياحة مرة أخرى إلى محافظة الأقصر.

وعن المظاهرات الفئوية للعاملين بالقطاع السياحي بالأقصر والذين قاموا بإغلاق المعابد من قبل، قال سعد الدين: إن الملف الخاص بالمطالب الفئوية للعاملين بالسياحة سيتم التعامل معه بالتشاور والتفاهم، وذلك للتوصل إلى حلول، ثم تطبيق القانون.
وقال إنه لا بد من وجود حلول قابلة للتنفيذ، للعاملين في القطاع السياحي بالأقصر.
وعن تعيين نائب للمحافظ من الشباب، قال سعد الدين: إنه لا يوجد مانع من إشراك الشباب في الأمور السياسية ومشاركتهم في إدارة المحافظة، وتابع أنه لا بد من احترام وتقدير فئة الشباب وتقدير أفكارهم.
وعن جماعة الإخوان في الأقصر، قال سعد الدين: إنه ينبغي على الأحزاب في مصر أن تنظر إلى مصلحة الوطن حتى تصبح أهم من مصلحة الأحزاب.
وقال: إن على المصريين أن يلتفوا في فصيل مصري دون التبعية للأحزاب حتى يعم الخير على جميع المصريين، مضيفا أنه سيصل إلى محافظة الأقصر صباح الخميس القادم لمباشرة عمله في ديوان عام المحافظة.
جدير بالذكر أن طارق سعد الدين من مواليد محافظة الشرقية عام 1955، وعمل مديرا لسلاح المهندسين بالقوات المسلحة، ورئيس أركان الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، وأيضا مساعدا لملحق مصر في لندن لمدة عامين، ثم رئيسا للجهاز التنفيذي لهيئة التنمية السياحية لمدة سنتين و4 شهور، حتى تم اختياره محافظا للأقصر.
الجريدة الرسمية
عاجل