رئيس التحرير
عصام كامل

الدعوة السلفية بالإسكندرية تسعى للإطاحة بـ"برهامى"

فيتو

كشفت مصادر من داخل حزب الوطن السلفي والتيار السلفي العام أنهم يستعدون لدمج الحزب والتيار السلفي على أن يكون التيار السلفي العام هو مرجعية الحزب على غرار الدعوة السلفية بالإسكندرية وحزب النور.


وأضافت المصادر أن التيار السلفي العام - والذي يرأسه الشيخ حسن أبو الأشبال وعدد من مشايخ الدعوة السلفية وقيادات حزب الوطن منهم الشيخ محمد الكردي رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية بالجيزة والذي سمى في ذلك الوقت ببديل الدعوة السلفية - يسعى في الفترة القادمة إلى دمج حزب الوطن كذراع سياسي له، بالإضافة إلى دمج كل القيادات السلفية التابعة للدعوة السلفية والتي كانت قد استقالت أو انشقت منذ فترة عن الدعوة السلفية كما حدث مع الدعوة السلفية بمحافظة الغربية.

وأكدت المصادر أن اتصالات تمت بالفعل مع الشيخ سعيد عبد العظيم عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية بالإسكندرية ليتولى رئاسة التيار السلفي العام خاصة في ظل وجود شعبية كبيرة جدا له وسط أبناء التيار السلفي وبخاصة المستقيلين وبالأخص بعد موقفه الأخير الداعم للرئيس محمد مرسي.

وأشارت المصادر إلى أن هناك العديد من كوادر الدعوة السلفية بالإسكندرية رافضين لسياسة حزب النور في الفترة الأخيرة وسيطرة الشيخ ياسر برهامى على قراراته، خاصة مشاركته في خارطة الطريق ودعمه لعزل مرسي وهو ما أعلنه العديد من المشايخ.

اقرأ التفاصيل كاملة، بالعدد الجديد لـ"فيتـو" بالأسواق الآن.

واقرأ أيضًا في العدد:

>> أجهزة مخابرات أجنبية تخطط لتصفية مرسي في محبسه
>> حرب الثعالب
- مندوب أوباما للسيسي: "الشاطر أهم راجل عندنا"
- الإطاحة بـ"مرسي" حرم أمريكا من 3 قواعد عسكرية في مصر
>> وزير التعليم: مستعد لإقالة إخوان الوزارة بجرة قلم
>> كارثة.. الإخوان وافقوا على ضم غزة إلى مصر لحفظ أمن إسرائيل
>> عصام كامل يكتب: ملاك في سلخانة الإخوان
>> حسين فهمي: 30 يونيو أسعد يوم في حياتي
>> ومع العدد ملحق مجانا 16 صفحة عن "شهداء الوطن"
الجريدة الرسمية