رئيس التحرير
عصام كامل

"عمران" يجتمع بـ"إلادارة التنفيذية" للبورصة

الدكتور محمد عمران
الدكتور محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية

عقد الدكتور محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية اجتماعًا صباح اليوم الثلاثاء مع الإدارة التنفيذية.

واستعرض رئيس البورصة أبرز جوانب الاجتماع الذي عقده أمس مع "أسامة صالح"، كاشفًا عن اهتمام الحكومة بزيادة الدورين الرقابي والتنظيمي للبورصة الأمر الذي يقرب المؤسسة خطوة من ذاتية التنظيم.


كما بحث "عمران" خلال الاجتماع عدد من الملفات التي تعمل إدارة البورصة على تنفيذها خلال الأجلين المتوسط والقصير والتي يأتى في مقدمتها الخطوات النهائية في ملف صناديق المؤشرات المتداولة مع قرب الانتهاء من تفعيلها خلال الفترة المقبلة.

وكشف رئيس البورصة عن لقاء متوقع نهاية الشهر الجاري مع الإدارة التنفيذية لشركة أوراسكوم للإنشاء لبحث آليات قيد أسهمها في البورصة المصرية وفقا لقواعد القيد السارية.

وأعلن عمران عن اعتزامه تقديم مقترح لمجلس إدارة البورصة لزيادة عدد ساعات تداولات بورصة النيل وذلك في الاجتماع المقبل.

وعلى الصعيد الداخلي أشار رئيس البورصة إلى أنه يتم تفويض رئيس القطاع القانوني بالقيام بعدد من المهام الإدارية والتنفيذية في حال غياب رئيس البورصة، كما كلف رئيس القطاع المالي والموارد البشرية بعمل دراسة لبحث نظام معاش تكميلي تكافلي بين العاملين.

الجدير بالذكر أن عاطف الشريف رئيس البورصة الأسبق عاد لممارسة عملة في البورصة مرة أخرى كرئيسًا للقطاع القانونى وأمين السر والمتابعة، كما عاد أشرف كمال نائب رئيس البورصة رئيسا لقطاع العضوية.
الجريدة الرسمية
عاجل