رئيس التحرير
عصام كامل

جمال لـ"وزير التعاون الدولي": لست بهاءً للمطحونين

 مصطفى جمال أمين
مصطفى جمال أمين شباب حزب المصريين الأحرار بالقليوبية

انتقد مصطفى جمال، أمين شباب حزب المصريين الأحرار بالقليوبية، استعداد الدكتور زياد بهاء الدين، وزير التعاون الدولى، قبول التفاوض مع صندوق النقد الدولى، متسائلًا إلى متى تستمر السياسة الاقتصادية في مصر لصالح الأغنياء وضد الفقراء؟


وقال جمال في تصريح لـ "فيتو": "أيها النائب لست بهاءً للمطحونين في هذا البلد، لأنك تسعى لمزيد من طحنهم، محافظًا على رجال الأعمال ورءوس أموالهم".

أضاف: إن من أهم أسباب رفض الشعب لحكم الإخوان هو قرض صندوق النقد الدولى، وسياسات الاستسهال الخاوية من الإبداعات الفكرية أو من القرارات القوية، وقد كان نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية ممن اعترضوا على تلك السياسات لكن الكرسى يغير النفوس.

أوضح أمين شباب حزب المصريين الأحرار بالقليوبية إنه إذا أراد – نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية – أن ينحاز لفئات الشعب المطحونة، لما قال لهم تحملوا الاعباء الاقتصادية المترتبة على ذبك القرض المشؤوم؛ وكان عليه أن يصدر قرارًا بإعادة تسعير كل المواد الخام التي تدخل في الصناعات بالسعر العالمى لليوم بدلًا من كونها مسعرة منذ عام 1956، كذلك رسوم استخدام المحاجر وغيرها من القرارات التي توفر أضعاف قيمة القرض وبشكل سنوى وبلا فوائد.

وكان الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التعاون الدولى، قد أوضح لقناة "أون تي في" رفض الصندوق للتفاوض مع حكومة غير مؤقتة، وقال نحن على استعداد للتفاوض في حال أبدى الصندوق استعداده؛ وطالب بهاء الدين الشعب المصري، بتقبل الأوضاع الاقتصادية التي قد تترتب على الاتفاق مع صندوق النقد الدولي.
الجريدة الرسمية