رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الثقافة يفتتح الدورة السابعة لمهرجان الموسيقى العربية

 محمد صابر عرب وزير
محمد صابر عرب وزير الثقافة

يفتتح الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة، والدكتورة ايناس عبد الدايم، رئيس دار الاوبرا المصرية، فعاليات الدورة السابعة لمهرجان الموسيقى العربية بالإسكندرية، وذلك في الثامنة مساء الخميس المقبل على مسرح سيد درويش باوبرا الإسكندرية، والذي يستمر حتى 23 أغسطس الجاري.


وتبدأ مراسم حفل الافتتاح بعزف السلام الوطنى المصرى ثم كلمة لوزير الثقافة تعقبه كلمة تلقيها رئيسة الاوبرا، بعدها يتم تكريم 8 شخصيات من ابناء مدينة الثغر ممن اسهموا بدور فعال في اثراء الحياة الفنية في مصر والوطن العربى، وذلك بتسليمهم شهادات تقدير ودروع التكريم.

والمكرمون هم الملحن والمطرب إبراهيم عبد الشفيع، واسم رجل الاعمال الراحل الدكتور محمد البهتيمى، والمؤلف عماد حسن، والملحن الموسيقى عوض بدوى، والموسيقار فاروق الشرنوبى، والمطرب عزت عوض الله، والملحن شريف الأبيض، وسامى محمود، مدير اوبرا الإسكندرية الاسبق، ويلى ذلك الاحتفالية الفنية التي تحمل عنوان "في حب مصر".

وتم تخصيص ايراداتها بالكامل لصالح صندوق دعم مصر ويحييها نخبة من نجوم الغناء في مصر والوطن العربى بمصاحبة فرقة اوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربى بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار، وتتضمن 18 اغنية.

وقالت الدكتورة ايناس عبد الدايم، رئيس دار الاوبرا إن مهرجان الموسيقى العربية السابع بالإسكندرية يعد أول مهرجان غنائى وموسيقى رسمى يقام عقب ثورة 30 يونيو المجيدة، وهو تأكيد على هوية الفن والثقافة المصرية الضاربة بجذورها في اعماق التاريخ، مؤكدة أن دار الاوبرا ما زالت ترفع شعار الفن مقاومة والذي كان أحد المبادئ المهمة التي عبرت عن روح ثورة 30 يونيو.
الجريدة الرسمية