رئيس التحرير
عصام كامل

نشطاء يعتزمون التظاهر لرفض تعيين "فليفل" محافظا لدمياط

اللواء محمد على فليفل
اللواء محمد على فليفل محافظ دمياط

يعتزم نشطاء سياسيون في دمياط التظاهر أمام ديوان عام محافظة دمياط احتجاجًا على تعيين اللواء محمد على فليفل حل تعيينه بشكل رسمى محافظا للإقليم ومنعه من دخول المحافظة.


وكانت حالة من القلق والاستياء سادت بين موظفي ديوان عام محافظة دمياط، بسبب تردد أنباء عن تأجيل قدوم المحافظ الجديد، على الرغم من تقديم الموظفين شكاوى عديدة وإرسال فاكسات إلى وزارة التنمية المحلية لسرعة إصدار قرار تعيين محافظ لدمياط حتى يمكنه تسيير شئون العمل المتوقفة منذ رحيل اللواء طارق خضر عن المحافظة قبيل عزل الرئيس محمد مرسي.

وكشف مصدر أن مدير مكتب المحافظ اتصل هاتفيًا باللواء محمد على فليفل لنقل الصورة له ومحاولة التأكد من مجيئه بشكل حاسم، فيما أخبره "فليفل" أنه التقى بالدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء وأكد ترشيحه محافظًا مرة أخرى بناء على مطلب أهالي دمياط وأبدى فليفل ترحيبه خلال اللقاء الذي تم يوم الثلاثاء الماضي.

ويتردد داخل ديوان المحافظة أنباء تنفي تعيين "فليفل" واختيار شخصية ذات خلفية عسكرية لإدارة المحافظة، إلا أن المؤكد لدى المقربين من فليفل الذي كان يعمل محافظًا لدمياط حتى شهر مايو الماضي هو مجيئه محافظًا مرة أخرى.


الجريدة الرسمية