رئيس التحرير
عصام كامل

نحن لا نستحق القائد العظيم (مرسي)..!!


أثبتت ثورة 30 يونيو الشعبية الكاسحة أن محمد مرسي الرئيس المعزول هو أهم رئيس في تاريخ مصر.. إنه فعلا أهم رئيس.. فعندما نجد أمريكا وأوباما والاتحاد الأوربي والإفريقي مهتمين بهذه القيادة العظيمة فلابد أن يتولد شعور بداخلي بأن هناك شيئا ما غريبا.. لأنه ليس من المنطقي أن تكون السنة التي قضاها مرسي في الحكم هي السبب في كل هذا التكاتف والمساندة والمعاونة من كل هؤلاء للدرجة التي تصل إلى طلب زيارته وكأنه مزار سياحي للتأكد من سلامة صحته..

فمبارك الذي حكم البلد 30 سنة، وقام الشعب بإجباره على الرحيل لم يحدث معه الذي يحدث مع مرسي الذي حكم البلد سنة واحدة.. لم نسمع مخلوقا واحدا يتحدث عن عفو أو خروج آمن.. لم نشاهد أعضاء الحزب الوطني يقطعون الطرق ويعذبون ويقتلون ويهددون .. هنا يجب أن أتوقف مع نفسي كمواطن مصري وأفكر وأبحث وأدقق، ووقتها يمكن الوصول إلى نتيجة أقرب إلى الحقيقة، وهي أن السجود شكرا لله على عزل هذا المرسي هو واجب على كل مصري شريف لا ينتمي لهذه الجماعة التي لا تؤمن إلا بالسمع والطاعة..

نعم السجود شكرا لله.. فعندما تدافع أمريكا وأوربا عن مرسي فنحن من المؤكد كنا في وضع خطر لأن هذه الدولة لا تبحث ولا تدافع إلا عن مصالحها.. ومصالحها الأولى والأخيرة في الشرق الأوسط تتمثل في أمن وأمان إسرائيل.. هذا الوضع يؤكد بأنه فعلا كان هناك مشروع لتقسيم المنطقة ومصر بقيادة مرسي باركت واتفقت على تنفيذ هذا المشروع مقابل استمرار الجماعة في السلطة بشكل دائم.. هكذا بدأت تتضح خيوط المؤامرة ضد مصر والتي نجح الشعب بمعاونة قواته المسلحة بإفشالها دون أن يقصد إفشالها.

عندما أعود بالذاكرة قليلا إلى ثورة 25 يناير وكيف باعت كل الدول الخارجية مبارك رغم أنه قضى 30 سنة في حكم البلاد، أقول لنفسي إنه لا يمكن لأي دولة أن تقف ضد إرادة الشعب.. وعندما أشاهد ما يحدث الآن عقب ثورة 30 يونيو الأكثر عددا وقوة وحماسة وهذا التخاذل والتواطؤ من بعض الدول الخارجية وتجاهل إرادة الشعب أقول لنفسي بأن مرسي كان عبارة عن قائد عظيم ومنجم ذهب وياقوت ومرجان لهذه الدول، لأنه استطاع ببراعة القائد التاريخي غير المسبوق أن يقنع هذه الدول بكل إمكاناته الفذة والرهيبة في سنة واحدة فقط وهو ما لم يقدر علية مبارك في 30 سنة.

أحمدك وأشكرك يارب وأشكرك يا شعب وأشكرك يا سيسي على إنقاذنا من هذا القائد العبقري العظيم الذي تدافع عنه أمريكا.. فنحن لا نستحق هذه العظمة والبطولة والعبقرية التي يتمتع بها مرسي.. فعلا نحن لا نستحق يا مرسي وأنت أكبر مننا جميعا.. دا أمريكا بتدافع عنك.. ومندوب التليفزيون الإسرائيلي يبث اعتصام رابعة على الهواء.. إحنا شعب غلبان ولا نستحقك ونحمد الله على عزلك.. 

يا حبيبتي يا مصر يا محروسة دائما إن شاء الله..!


Gebaly266@yahoo.com 
الجريدة الرسمية